نصائح لاحتفال آمن بشم النسيم خارج المنزل للوقاية من فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 28 إبريل 2021 ,12:17 م

نصائح لاحتفال آمن بشم النسيم خارج المنزل للوقاية من فيروس كورونا


نصائح لاحتفال آمن بشم النسيم خارج المنزل للوقاية من الكورونا، فإذا قررتم رغم التحذيرات الاحتفال بعيد شم النسيم خارج البيت، فهناك عدد من النصائح والإجراءات الوقائية التي لابد من اتباعها لعدم تفشي فيروس كورونا في البلاد، خاصة في ظل الموجة الثانية من الجائحة وتوابعها.

ولكن نظرًا لأن عيد شم النسيم هو عيد وطني يحتفل به جميع المصريين منذ القدم، بالخروج للتنزه في الحدائق العامة، وتناول البيض الملون، والفسيخ والرنجة وغيرها من الأسماك المملحة، فبرغم وجود أزمة فيروس كورونا إلا أن البعض قرر الخروج في ساعات الصباح قبل بدء حظر التجوال، وفي هذه الحالة يجب اتباع عدد من الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا وعدم الإصابة به.

ويرجى العلم أن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، قد وجه عدد من النصائح عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، للحفاظ على سلامة الجميع ممن يحتفلون بعيد الفصح وشم النسيم وشهر رمضان الكريم، وهي: التذكر باستمرار قواعد حماية نفسك وأحبائك من عدوى COVID19، والمحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي، ومشاركة سعادتك مع الأحباء والأقارب عن طريق دردشة الفيديو، ومن خلال السطور التالية، نقدم لكم لهلوبة بعض النصائح لاحتفال آمن بشم النسيم خارج المنزل فى زمن الكورونا.

نصائح للاحتفال بشم النسيم خارج المنزل فى زمن الكورونا:

نصائح للاحتفال بشم النسيم خارج المنزل فى زمن الكورونا

- يرجى ارتداء الكمامة طوال فترة تواجدك خارج المنزل، للاحتفال بعيد شم النسيم في ظل أزمة كورونا.

- في حال الذهاب إلى إحدى الحدائق العامة للاحتفال بعيد شم النسيم هناك وتناول البيض الملون والفسيخ والرنجة، يرجى عدم التواجد في مناطق التجمعات والحرص على ترك مسافة مناسبة بين كل شخص والأخر.

- لا تنسوا غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار، وتطهيرها بالكحول أثناء تواجدكم في الخارج، عند تلامس الأسطح وقبل تناول الطعام.

- لا تتبعوا عادات المصافحة المعروفة، بالسلام باليد أو المعانقة أو التقبيل، للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

- إذا كنتِ تشعرين بأعراض الإصابة بالفيروس مثل السعال الجاف أو الكحة أو ارتفاع في درجة الحرارة، لا يجب الخروج من المنزل والمشاركة في احتفالات شم النسيم.

- عند زيارة العائلة للاحتفال بعيد شم النسيم، يجب التأكد من تعقيم المنزل وتطهير جميع الأسطح واستخدام الكحول لكل الزائرين، والحفاظ على مسافة بين الجميع، وغسل الأيدي جيدًا باستمرار.

- يفضل عدم الذهاب إلى الحدائق العامة في يوم شم النسيم، نظرًا لاحتمالات تواجد أعداد كبيرة من الأشخاص بها، ويرجى تفادي مناطق الازدحام لعدم الإصابة بفيروس كورونا.

ملحوظة: في ظل أزمة فيروس كورونا، لا ينصح بالاحتفال بعيد شم النسيم خارج المنزل، لعدم تفشي الوباء أكثر من ذلك.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية الاحتفال بعيد شم النسيم في زمن الكورونا

كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم

5 أفلام جسدت ملامح الاحتفال بشم النسيم والسندريلا وحلمي علامات فارقة

طريقة تلوين بيض شم النسيم للشيف حسن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك