نصائح للتغلب على حر الصيف

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 10 يونيو 2018 ,9:33 ص

نصائح للتغلب على حر الصيف


في فصل الصيف درجة الحرارة تصبح عالية جدًا ونعاني بسببها من الرطوبة وحاجة الجسم للماء بشكل مستمر، واغلبنا يحتاج إلى الجلوس في مكان يحتوي على تكييف أو على الأقل مروحة، للمساعدة على خفض حرارة الجو، لكن إذا لم تتمكني من استخدام مكيف الهواء أو المروحة لهلوبة تقدم لكِ بعض الحلول للتغلب على حر الصيف، تعرفي عليها في السطور التالية.

1- التقليل من عدد قطع الملابس التي ترتديها، واختيار الملابس المصنوعة من القطن ويفضل أن تكون فضفاضة، والابتعاد عن الألوان الداكنة في الملابس، لأنها تعمل على امتصاص أشعة الشمس، وبالتالي رفع درجة حرارة الجسم، كما ينصح بإرتداء نظارة الشمس لتمنحك الظل وتمنع عنك أشعة الشمس العالية.

2- فتح البلكونة وكل شبابيك البيت بالليل، لكي تسمحي للهواء البارد بالدخول، فهذا يهدئ من الحرارة المرتفعة ويجدد الهواء في البيت، وينصح بإغلاق الشبابيك مجددًا قبل شروق الشمس، لكي تقللي من الهواء الساخن الذي قد يدخل.

3- خذي حمام بارد أكثر من مرة في اليوم وخصوصًا قبل النوم، فهذا يقلل من درجة الحرارة الجسم المرتفعة، ويقلل من إفراز العرق وقت النوم.

4- حاولي غمس قدمك في ماء بارد كلما شعرتي بالحر، لأن أصابع القدمين تعتبر من الأجزاء الحساسة لدرجة الحرارة وتبريدها يبرد الجسم كله.

5- شرب الماء بكمية كبيرة حوالي 3 لتر مثلًا، لأنه يحافظ على رطوبة الجسم ويقلل من نسبة جفافه ويعوضه عن السوائل التي فقدها بسبب العرق، كما يمكنك شرب عصائر طبيعية مثل البطيخ والليمون لكي يخففوا عنك الحر.

6- ينصح بتقليل المشي من الساعة 10 صباحًا حتى 2 أو 3 ظهرًا، لأن في هذا الوقت تكون أشعة الشمس عمودية مما يجعلك تشعرين بإرتفاع درجة الحرارة، حاولي أن تخرجي في وقت مبكر من الصباح أو آخر النهار.

7- حين تستخدمين المروحة أجعليها في اتجاه الشباك المفتوح، لكي تدفع الهواء الساخن للخارج، بإمكانك وضع مكعبات أو لوح ثلج أمامها، هذا يجعل المروحة تلقط الماء البارد الذي يخرج من سطح الثلج حين يذوب، وبالتالي تبرد جو الأوضة.



موضوعات متعلقة:

5 اكلات مصدرة للطاقة في الصيف

حاربي الحر بمشروب الزبادي بالفراولة

هل أنتِ حامل وتعاني في الحر اكلات تساعدك على رطوبة جسمك

اكلات تناسب فصل الصيف والحر

خطر ارتفاع الحرارة على المخ وسلوك الإنسان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك