فوائد زيت فيتامين هـ للشعر والبشرة

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 1 يوليو 2018 ,8:54 ص

فوائد زيت فيتامين هـ للشعر والبشرة


زيت فيتامين هـ يعتبر من أكثر أنواع الزيوت المفيدة  للشعر والبشرة، فهو يعالجهم من المشاكل التي من الممكن أن يتعرضوا لها بسبب الظروف البيئية التي حولهم، ويتواجد فيتامين هـ في البيض وزيت الزيتون وعباد الشمس، كما أنه يتواجد في بعض المكملات الغذائية، تعرفي مع لهلوبة على فوائد زيت فيتامين هـ على الشعر والبشرة في السطور التالية.

فوائد فيتامين هـ للشعر:

1- تحفيز نمو الشعر.
2- منع ظهور الشيب المبكر.
3- علاج تساقط الشعر.
4- منع تقصف الشعر.

فوائد فيتامين هـ للبشرة:

1- علاج حروق الشمس.
2- علاج الندبات.
3- مرطب للجلد.
4- مزيل للمكياج.

 

فوائد زيت فيتامين هـ على الشعر:

1- تحفيز نمو الشعر:

زيت فيتامين هـ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحسن من عمل الجهاز المناعي في الجسم، وبالتالي تحسن من دوران الدم لجميع أنحاء الجسم بما فيهم فروة الرأس، التي حين يصل الدم لها ينمو الشعر ويصبح صحيًا.

2- منع ظهور الشيب المبكر:

زيت فيتامين هـ يمنع أكسدة بصيلات الشعر فهو فعال للغاية في منع ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه.

3- علاج تساقط الشعر:

يستخدم زيت فيتامين هـ بشكل كبير في علاج تساقط الشعر، فهو يحفز دوران الدم لكل أجزاء الجسم، بما فيهم بصيلات الشعر، وبالتالي يمنع تساقطه ويعالجه من التلف ويحفز نموه.

4- منع تقصف الشعر:

زيت فيتامين هـ يساعد على إصلاح أطراف الشعر الجافة والتالفة، ويعيد الحيوية واللمعان إليها، كما أنه يجعل الشعر طري ولينًا، ويقلل من ظهوره بمظهر باهت أو جاف.

 

فوائد زيت فيتامين هـ على البشرة:

1- علاج حروق الشمس:

فيتامين هـ له قوة هائلة في علاج حروق الشمس للجلد، والناتجة بسبب التعرض لها لفترة طويلة، طبقي الزيت على المنطقة المصابة، فهذا يشفيها بعد فترة قليلة إذا واظبتي على إستخدامه.

2- علاج الندبات:

يساعد زيت فيتامين هـ في علاج الندبات الموجود على البشرة والتي تكون ناتجة من الحروق أو حب الشباب، يمكنك أن تضعي قطرات منه على الندبة، وبلطف دلكي الزيت في حركة دائرية عليها، كرري هذه الطريقة كل يوم لكي تحصلي على أفضل نتيجة.

3- مرطب للجلد:

زيت فيتامين هـ يمكنه أن يكون بديلًا طبيعيًا وصحيًا عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية والتي يمكنها أن تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي بها، ضعي زيت فيتامين هـ وهو سميك على وجهك قبل النوم، وستلاحظي أنه أصبح ناعمًا ورطبًا حين تستيقظي في اليوم الذي يليه.

4- مزيل للمكياج:

يمكنك أن تستخدمي زيت فيتامين هـ كمزيل للمكياج، اغمسي القطن فيه وامسحي بها على وجهك وستلاحظي أنه أزيل بكل سهولة من على وجهك.

 

مواضيع متعلقة:

اكلات غنية بفيتامين د

احمي نفسك من الانفلونزا.. 8 فوائد لفيتامين "ج"

مشروب يعالج نقص فيتامين "ج"

كل ما تودين معرفته عن اضرار نقص فيتامين د

فوائد فيتامين سي للوجه.. يعزز صحة البشرة ويرطبها ويفتحها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك