اكلات غنية بفيتامين د

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 7 نوفمبر 2018 ,9:24 ص

اكلات غنية بفيتامين د


اكلات غنية بفيتامين د، يعد فيتامين د أحد أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم البشري بشدة، حيث أنه يعمل على امتصاص عنصري الفسفور والكالسيوم اللازمين لتكوين العظام وزيادة قوتها، ولم تقتصر فوائد فيتامين د على هذا فقط، فقد أكدت الأبحاث على أن له دور هام وفعال في زيادة الوزن وأمراض القلب والسكري، لذا فإن هذا المقال سيعرض اكلات غنية بفيتامين د للاستفادة منها.

اكلات غنية بفيتامين د:

هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن إدراجها في النظام الغذائي لكل شخص، نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين د ومن أهم تلك الأطعمة ما يأتي:

- صفار البيض:

تحتوي حبة البيض الواحدة على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، لاسيما الجزء المنتفخ منها والذي يطلق عليه صفار البيض، فهو يعمل على تنظيم الجهاز العصبي ويفيد بشكل خاص الجهاز القلبي الوعائي، فضلًا عن دوره في إعطاء الأظافر والشعر العناصر اللازمة للنمو بشكل صحي.


اكلات غنية بفيتامين د

- الحليب:

يحتوي الحليب على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية وعلى رأسها فيتامين د الذي يساهم كذلك في مكافحة علامات التقدم في العمر والوصول إلى الشيخوخة المبكرة.


اكلات غنية بفيتامين د

- زيت كبد القد:

يشتمل زيت القد على نسبة كبيرة من فيتامين د، ويستخدم في تحسين حالات الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وتحسين عمل الأوعية الدموية، وتنظيم نسبة الكوليسترول في الدم.

- سمك السلمون:

يعتبر هذا النوع من السمك من أفضل الاكلات الغنية بفيتامين د، حيث أن به نسبة كبيرة من هذا العنصر الغذائي، بالإضافة إلى أنه غني بالأحماض الدهنية النادر وجودها في أطعمة أخرى، ويساهم تناوله في تحسين وظائف الدماغ وتحسين عمل الذاكرة، كما أنه يستخدم كمضاد للاكتئاب وحماية الجهاز العصبي.

اكلات غنية بفيتامين د

- التونة المعلبة:

يمتلك سمك التونة كميات هائلة من فيتامين د، فيمكن الحصول عليها جراء تناولها، حيث أنها تفيد في حماية البشرة من الحروق التي يمكن أن تنجم عن التعرض للشمس وسرطان الجلد، كما أنها تعمل على الحفاظ على مستوى رطوبة الجلد.

اكلات غنية بفيتامين د

- المشروم:

يعد المشروم كذلك من أكثر الأطعمة احتواءًا على فيتامين د، ويتم استخدامه لكي يقلل من ضغط الدم بالنسبة للمصابين بارتفاع في معدل ضغط الدم.

اكلات غنية بفيتامين د

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد زيت فيتامين هـ للشعر والبشرة

5 فيتامينات هامة يجب على المرأة تناولهم

فيتامينات ومعادن وأحماض يجب على الأم تناولها خلال فترة الحمل والرضاعة ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك