هل هناك انواع لفيروس كورونا؟.. العلم يجيب

بواسطه هند جمال الإثنين , 23 مارس 2020 ,9:42 ص

هل هناك انواع لفيروس كورونا العلم يجيب


هل هناك انواع لفيروس كورونا؟، سؤال يطرح نفسه علينا بالتأكيد هذه الأيام، وسط كل ما يدور حولنا، فلا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن هذا الفيروس اللعين، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، توجد 4 مجموعات فرعية رئيسية تعرف باسم ألفا وبيتا وجاما ودلتا.

وقد تم اكتشاف أنواع الفيروسات التاجية البشرية في منتصف الستينيات، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، وعلى هذا فهناك سبعة فيروسات تاجية بشرية مختلفة يمكنك معرفتها، وفيما يلي، تعرض عليكم لهلوبة قائمة بأنواع الفيروسات التاجية البشرية السبعة حسب CDC.

أنواع الفيروسات التاجية الشائعة لدى الإنسان:

1- 229E (فيروس ألفا التاجي).

2- NL63 (فيروس ألفا التاجي).

3- OC43 (بيتا التاجية).

4- HKU1 (بيتا التاجية).

أحدث انواع الفيروسات التاجية الشائعة التي تصيب البشر:

5- فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (المعروف باسم فيروس بيتا التاجي الذي يسبب متلازمة الشرق الأوسط التنفسية).

حيث تم الإبلاغ عنه "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" لأول مرة في المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2012، حيث انتشر فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية بين المصابين من خلال الاتصال الوثيق، الذي مكنه من الانتشار بين الاشخاص، ولكن ليس بنفس السرعة التي هو عليها الآن، وفقًا لتقارير مركز السيطرة على الأمراض.

6- السارس - CoV (المعروف باسم بيتا التاجية المسببة لمتلازمة الجهاز التنفسي الحادة أو السارس).

تم الإبلاغ عنه لأول مرة في آسيا في فبراير 2003، وانتشر السارس - CoV إلى أكثر من عشرين دولة في الأمريكاتين الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا، منذ عام 2004، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بفيروس سارس في العالم.

7- SARS-CoV-2 (المعروف باسم فيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض فيروس كورونا 2019، أو COVID-19).

COVID-19: هو عبارة عن فيروس تاجي مستجد (جديد) تم تطويره في عام 2019، وتم الإبلاغ عن الفيروس لأول مرة في هووان بالصين، وهو مرض تنفسي يمكن أن ينتقل بين الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق (في حدود 6 أقدام) ومن خلال المواد السائلة التي ينتجها الجهاز التنفسي كالعطس والسعال.

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، يعتقد أن أعراض الفيروس تظهر في غضون يومين إلى 14 يومًا بعد الاختلاط بالاشخاص المصابين، هذه الأعراض تشمل؛ الحمى والسعال وضيق التنفس، وتشمل علامات التحذير في حالات الطوارئ؛ صعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس، أو ألم أو ضغط مستمر في الصدر، أو ارتباك، أو احمرار الشفاه أو الوجه.



موضوعات متعلقة:

بعض مواد التعقيم تسبب الوفاة احذري

اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا!

الآثار الجانبية لكثرة استخدام مطهر اليد خطر يفوق فيروس كورونا!

فيروس كورونا والعجز الجنسي الرجال يعانون بشدة

ما علاقة غاز السارين بفيروس كورونا صدمة!



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك