كيف تفرقين بين الكحول الأمن والمغشوش؟.. 3 طرق

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 19 مارس 2020 ,3:48 م

كيف تفرقين بين الكحول الأمن والمغشوش 3 طرق


كيف تفرقين بين الكحول الأمن والمغشوش، سؤال بالتأكيد يشغل بالنا جميعًا هذه الأيام، فمع انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم تقريبًا، بعد تفشيه لأول مرة في الصين بمدينة ووهان، أصبح الجميع يتهافت لمعرفة طرق الوقاية الصحيحة لمواجهة الفيروس، ومن بينها تطهير اليد بالكحول.

ففي الفترة القليلة الماضية، وصل فيروس كورونا إلى مصر، وهو ما أدى إلى الشعور بالقلق والتوتر، ومع تزايد عدد حالات الإصابة به والتي وصلت إلى 210 حالة، ووفاة 6 أشخاص حتى الآن، أصبح الجميع يحاول اتباع طرق الوقاية بشكل جدي أكثر.

ومن الطرق الوقائية من فيروس كورونا، الحرص على عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وعدم التواجد في المناطق المزدحمة، وضرورة ارتداء "الكمامة" أو القناع الطبي للوقاية من الرذاذ المتطاير من المريض من الفم أو الأنف أثناء السعال أو الكحة.

ويعد تطهير اليد من أهم طرق الوقاية من فيروس كورونا، حيث نصح الأطباء بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر طوال اليوم، وفي حالة عدم التواجد في المنزل، ينصح باستخدام الكحول الإيثيلي الطبي، لتطهير وتعقيم اليد، لقتل فيروسات ومن بينها فيروس كورونا، حيث أثبت الأطباء أن فيروس كورونا يظل على الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام، وإذا تم ملامسة هذه الأسطح ثم وضع اليد على الوجه، سوف ينتقل الفيروس بسهولة، لذا يرجى استخدام الكحول.

ومع تهافت الجميع لشراء الكحول الطبي من الصيدليات، استغل البعض هذا الأمر وقاموه بغشه، للتربح منه، ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن كيفية التمييز بين الكحول الآمن والمغشوش بـ3 طرق.

كيفية التفريق بين الكحول الآمن والمغشوش:

كيفية التفرقة بين الكحول الأمن والمغشوش

أوضح الأطباء عدة طرق للتمييز بين الكحول الإيثيلي الآمن والكحول المغشوش، ويتم ذلك عن طريق عدة طرق، وهي:

- ضعي بعضًا من الكحول في وعاء معدني ثم قربيه منه النار، إذا اشتعل بلهب هادئ بدون لون أو بلون يميل للأزرق فهو آمن، أما الكحول الميثيل المغشوش عندما يشتعل سيكون لهبه قوي وبلونه برتقالي.

- الكحول الإيثيلي يتطاير بشكل أسرع ويترك شعورًا بالبرودة في اليد، أما الكحول الميثيل المغشوش فيتطاير بشكل أقل بكثير.

- الكحول الإيثيلي بدون رائحة أو خفيفة جدًا، أما الميثيلي المغشوش فرائحته نفاذة وغير مستحبة.

ملحوظة: أوضح الأطباء أن الكحول الميثيلي المغشوش ضار جدًا بالصحة ويسبب العمى.

 

موضوعات متعلقة:

خطورة تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة

طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة

3 وصفات طبيعية لصنع مطهر يدوي في المنزل للوقاية من فيروس كورونا

أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا العدس والثوم من بينهم

لماذا يعتبر فيروس كورونا Covid-19 أشد خطورة على كبار السن؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك