خطورة تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 21 مايو 2020 ,3:12 م

خطورة تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة


تعرفي على خطورة تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة. فمع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في معظم دول العالم، حيث تجاوز عدد الإصابات حتى الأن أكثر من 5 مليون إصابة في العالم، ووفاة أكثر من 300 ألف. أصبح الجميع يحاول اتباع الإجراءات الوقائية بصرامة شديدة، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19".

ومن الإجراءات الوقاية المعروفة هي غسل اليدين بالماء والصابون طوال اليوم لمدة 20 ثانية على الأقل، وعدم التواجد في المناطق المزدحمة، وارتداء الكمامة الطبية خارج المنزل، وتعقيم الأيدي بالمعقم الطبي أو الكحول.

ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس، والخروج بمعقمات اليدين أو الكحول، فبالتأكيد تتعرض تلك المعقمات إلى الشمس لفترة طويلة أحيانًا، ولكن نحذركِ من خطورة هذا.

ومن خلا الموضوع التالي نخبركِ بخطورة تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة.

 

خطورة تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة:

خطورة تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة

أثبتت الدراسات العلمية أن تعرض معقم اليدين للشمس فترة طويلة قد يتسبب في تبخر الكحول الموجود في المعقمات، وبالتاي لم يكن له تأثير على قتل الفيروسات والبكتريا والتي من بينها فيروس كورونا.

فالكحول هو المسؤل عن قتل الفيروسات، ويجب أن يحتوي معقم الأيد على نسبة كحول 70% وليس أقل. وتواجد مقعم الأيد لفترة طويلة في الشمس، يجعل نسبة كبيرة من الكحول تتبخر، وبالتالي سيكون لا فائدة منه.

كم أن تعرض معقم اليدين إلى الشمس لفترة طويلة، يجعل المعقم دافئ، وعند استخدامه في ذلك الوقت سيؤدي إلى تهيج الجلد وإلتهابه

لذا لا ينصح بترك معقم اليدين في السيارة لفترة طويلة، لأنها أسرع طريقة لتبخر الكحول بداخله، وخصوصًا إذا تم تركه في السيارة وهي واقفة تحت ضوض الشمس مباشرةً. وعند حمله في حقيبتك الشخصية، ينصح بوضعه في جيب داخلي حتى لا يتعرض للشمس بشكل مباشر مما يؤدي إلى سخونته ويتبخر الكحول.

 

موضوعات متعلقة:

مخاطر استخدام الجل المعقم للأطفال

نصائح لحماية يديك من الجفاف من كثرة استخدام الكحول

كيف تفرقين بين الكحول الأمن والمغشوش؟.. 3 طرق



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك