طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 30 ديسمبر 2020 ,11:42 ص

طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة


تعرفي على طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة، فمع انتشار الفيروس بشكل كبير في كل بلاد العالم، أصبح الجميع يعيش حالة من الرعب والقلق غير طبيعية، بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل غير محتمل السيطرة عليه حتى الآن.

وللأسف يعتبر من أكثر الأماكن التي قد تساعد في انتشار فيروس كورونا بين الناس، هي المناطق المزدحمة، وعلى رأسها المواصلات العامة وتحديدًا مترو الأنفاق، بسبب تكدس عدد كبير من الناس داخل عرباته وفي المحطات، ولذلك تدعوكِ لهلوبة للتعرف على بعض طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة.

طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة:

طرق الوقاية من فيروس كورونا في المترو والمواصلات العامة

- على ركاب المترو ومستخدمي المواصلات العامة في مصر، تغطية الأنف والفم من أي رذاذ متطاير حولهم، حتى لا ينتقل فيروس كورونا إليهم بسهولة.

- ضرورة الابتعاد عن الركاب بمسافة آمنة، حتى لا تنتقل العدوى بسهولة بينهم.

- يجب ارتداء قناع الوجه الطبي (كمامة) طوال فترة تواجد الركاب في المترو والمواصلات العامة، للوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

- يرجى عدم ملامسة أسطح المترو والمواصلات العامة، أو استخدام مناديل ورقية لإمساك الأسطح للضرورة القصوى ومن ثم إلقائها في سلة المهملات، لأن الدراسات العلمية أثبتت أن فيروس كورونا يظل عالقًا على الأسطح فترة طويلة قد تصل إلى 9 أيام.

- ضرورة اقتناء جل معقم يدوي في حقيبتك الخاصة، واستخدامها طوال فترة التواجد في المواصلات العامة، لأن الدراسات أثبتت أن فيروس كورونا يقتل بسهولة بالكحول والمواد المعقمة.

- عدم اتباع سياسة التقبيل والمعانقة والمصافحة بين الركاب في المواصلات العامة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

- ينصح بعدم ملامسة الأيدي المتسخة أو التي لامست أسطح المواصلات العامة، للأوجه والأعين، لأن الفيروس يمكن أن يدخل إلى الجسم من خلال الأنف أو الفم أو الأعين أو أية فتحات أخرى.

- ضرورة تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، لأن الدراسات العلمية أثبتت أن الخلايا الرطبة تعتبر أفضل في طرد السموم والجراثيم والفيروسات من الجسم.

- بعد الوصول إلى الواجهة المحددة للركاب، والنزول من المترو أو المواصلات العامة، يجب غسل الأيدي بالماء والصابون جيدًا، بالطريقة الصحيحة، والتي تعتمد على التأكد من غسل المنطقة بين الأصابع وتحت الأظافر، لانها المناطق التي يتراكم فيها الفيروسات بسهولة.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية تعقيم لعب الأطفال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

23 شائعة لم تثبت صحتها عن فيروس كورونا

الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها عند دخول المنزل للحماية من فيروس كورونا

طريقة التحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا دون إثارة الفزع في نفوسهم

متى يؤدي فيروس كورونا إلى الوفاة؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك