أطعمة تشعرك بالشبع خلال ساعات الصيام

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 13 مايو 2019 ,9:39 ص

أطعمة تشعرك بالشبع خلال ساعات الصيام


أطعمة تشعرك بالشبع خلال ساعات الصيام، كثير منا يشعر بالجوع الشديد والعطش خلال ساعات الصيام بشهر رمضان، وهذا يكون نتيجة عدم تناول وجبات تقلل من هذا الشعور، وتناول بدالها من أكلات سريعة الهضم أو مالحة، مما يزيد الإحساس بالجوع والعطش خلال الصيام، لهذا لهلوبة تقدم لكم من خلال السطور التالية أطعمة تشعرك بالشبع خلال ساعات الصيام لكي تقلل من إحساس الجوع خلال فترة الصوم.

1- الزبادي:

يحتوي الزبادي على الخمائر الطبيعية التي تنظم حركة الأمعاء والقولون، كما أنه غني بالكالسيوم والبروتين الذين يقللون من فرص الإصابة بالانتفاخ والتهابات القولون، لهذا يجب الحرص على تناول كوب من الزبادي لتغذية جسمك بالعناصر الغذائية المفيدة بعد أن تنتهي من تناول وجبة السحور.

2- البيض:

يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، مثل مادة الكولين التي تعتبر مادة أساسية لتكوين الدماغ، كما يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين الذي يساعد في التقليل من الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام، لهذا احرصي على تناول بيضة على وجبة السحور. 

3- الشوفان:

يعتبر الشوفان من الأغذية الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في التقليل من الشعور بالجوع وتنظيم نسبة السكر في الدم، وأطباء التغذية ينصحون بأكل الشوفان على وجبة السحور، لكي يستطيع الصائم التحكم في الشعور بالجوع خلال الصيام.

4- الفول:

الفول يعتبر من البقوليات المشهورة على وجبة السحور ويحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم والتي تقلل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم، لأنه من الأكلات التي تهضم ببطء وهذا يعني أنه يوفر طاقة الجسم خلال الصيام.

5- التمر:

يمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها خلال فترة الصوم، كما أنه يقلل من الإحساس بالجوع والتعب، لهذا يفضل تناول التمر على وجبة السحور.

 

موضوعات متعلقة:

اكل دايت سريع لغداء مشبع وصحي دون زيادة الوزن

تريدين الشعور بالشبع فى الصيام؟.. جربى نصائح لهلوبة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك