ليزر الوجه للشعر الوبري.. كل ما تودين معرفته

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 22 ديسمبر 2019 ,9:11 ص

ليزر الوجه للشعر الوبري كل ما تودين معرفته


تعرفي على تقنية ليزر الوجه للشعر الوبري، فكثير من النساء تشعرن بالانزعاج بسبب وجود شعر وبري خفيف على الوجه، وخاصًة في منطقة الجبهة والسوالف والرقبة، كما يتواجد الشعر الوبري الخفيف في الجسم، ويتركز تحديدًا في منطقة البطن والظهر.

وتقنية الليزر، هي تقنية حديثة تعمل عن طريق توجيه شعاع ضوئي على البشرة، لللتخلص من الشعر الزائد غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى أنه يستخدم لتحسين حالة الجلد، وتقشير البشرة، وتوحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة.

وعادةً ما يتم تكرار جلسات الليزر لأكثر من مرة يُحددها الطبيب المختص، للتخلص من الشعر الوبري نهائيًا.

ومن خلال الموضوع التالي، تطلعك لهلوبة على كل ما تودين معرفته عن تقنية الليزر لإزالة الشعر الوبري من الوجه والجسم.

ليزر الوجه لازالة الشعر الوبري:

ليزر الوجه لازالة الشعر الوبري

تقنية إزالة الشعر بالليزر تكون مثالية للغاية لأصحاب البشرة الفاتحة، والشعر الداكن، فإذا كان الشعر الوبري فاتح اللون بطبيعته، فلم يُجدي الليزر فعاليته في التخلص من هذا الشعر، وذلك لأن تقنية الليزر قائمة بالأساس على الوصول إلى طبقة الميلانين المسئولة عن اللون الداكن بالشعرة، فإذا قلت هذه الصبغة، وكان الشعر فاتحًا فلا يمكن أن يساعد الليزر في التخلص منه، بل ويمكن أن يسبب حروقًا في البشرة.

اضرار استخدام الليزر لإزالة الشعر الوبري:

اضرار استخدام الليزر لإزالة الشعر الوبري

قد يحدث بعض الآثار الجانبية بعد استخدام الليزر، للتخلص من الشعر الوبري الخفيف، ومنها:

1- التورم والالتهابات:

قد يحدث التهابات وتورم واحمرار في البشرة بعد استخدام الليزر للتخلص من الشعر الوبري الخفيف، ويمكن أن تستمر الالتهابات بعد استخدامه لعدة شهور، وهنا يجب استشارة الطبيب المعالج.

2- الحكة:

من الآثار الجانبية الشائعة بعد استخدام الليزر لإزالة الشعر الوبري الخفيف، هي حدوث حكة في البشرة بشكل ملحوظ، وهذا بالإضافة للاحمرار والالتهابات.

3- ظهور الندوب:

أحيانًا يتسبب استخدام الليزر لإزالة الشعر، إلى ظهور بعض الندوب في الوجه.

4- العدوى:

قد يتسبب استخدام الليزر للوجه للتخلص من الشعر الوبري، إلى حدوث عدوى فيروسية، أو بكتيرية، أو فطرية، ومن أكثر الأمراض شيوعًا التي تحدث بعد استخدام الليزر، هو فيروس الهربس، أو ما يعرف بالحزام الناري.

5- إضرار العين:

قد تتعرض العين للخطر، عند استخدام أشعة ليزر قوية على الوجه، دون استخدام معدات واقية للعين، لذا يجب تغطية العين بالأدوات المخصصة.

6- تغير في لون الجلد:

إن استخدام الليزر لإزالة الشعر، قد يجعل لون البشرة داكنًا، أو فاتحًا، عن لون بشرتك الأساسية، وهذا التغير يحدث أكثر لأصحاب البشرة الداكنة، لذا عليكِ باستشارة الطبيب لمعرفة النصائح لتجنب تغير لون بشرتك، مع ضرورة استخدام كريم واقِ الشمس قبل الخروج في الصباح.

7- ظهور حب الشباب:

استخدام الليزر لإزالة الشعر، قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب، وقد يرجع السبب في ذلك إلى استخدام أنواع كريمات معينة على الوجه بعد استخدام الليزر مباشرة، لذا يرجى استشارة الطبيب قبل استخدام أي شيء قبل أو بعد عملية الليزر.

طريقة استخدام الليزر المنزلي فيليبس للوجه:

طريقة استخدام الليزر المنزلي فيليبس للوجه

قبل الاستخدام تأكدي من أن لون الشعر الزائد يكون بدرجة أغمق من لون البشرة، وتأكدي أيضًا من انتظام الهرمونات، للحصول على نتائج مُرضية من الليزر.

الخطوة الأولى:

في البداية عليكِ بحلق المنطقة التي سوف تستخدمين عليها أشعة الليزر بالموس، وليس بأي وسيلة أخرى، للتخلص من الشعر الزائد.

الخطوة الثانية:

قومي بإعداد الجهاز على مستوى الطاقة المناسبة للون البشرة، واختيار العدسة المناسبة للمنطقة المراد التخلص منها من الشعر الزائد.

الخطوة الثالثة:

قومي بوضع عدسة جهاز فيليبس بشكل عمودي على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها، وستلاحظين صدور ضوء باللون الأخضر، وهذا يعني أن الجهاز في الوضع الصحيح على البشرة.

الخطوة الرابعة:

الآن اضغطي على زر الجهاز، لبدء إطلاق أشعة الضوء. ثم قومي بالتحركة على المنطقة بالكامل بشكل عمودي، حتى تنتهي.

وعليكِ التأكد من ألا تعيدي بالجهاز على نفس المنطقة مرتين، لعدم إحداث ضرر بالجلد.

 

موضوعات متعلقة:

ليزر الوجه لازالة الشعر الفوائد والأضرار والنصائح

اضرار الليزر للوجه كل ما تودين معرفته قبل اللجوء إليه

ماذا يحدث للوجه بعد الليزر؟

اضرار الليزر للبشرة الحساسة

علاج الكلف بالليزر وأفضل نوع من أنواع الليزر في علاج الكلف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك