علاج الكلف بالليزر.. وأفضل نوع من أنواع الليزر في علاج الكلف

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 9 يناير 2019 ,9:18 ص

علاج الكلف بالليزر وأفضل نوع من أنواع الليزر في علاج الكلف


علاج الكلف بالليزر، تنتج بقع الكلف على البشرة نتيجة ارتفاع نسبة التصبغ في مناطق معينة مما يجعل البشرة ذات لون غير موحد وهو بمثابة الأمر المؤرق للكثير، وله العديد من الأسباب مثل التعرض المستمر للشمس أو وجود حمل، ولكي يتم التخلص من هذه المشكلة هناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها، ولكن تعتبر تقنية الليزر أحد الحلول النهائية في علاج الكلف وهذا ما سنسلط عليه الضوء خلال السطور القادمة.

أسباب الإصابة بالكلف:

  • يعتبر التعرض لأشعة الشمس باستمرار أحد أكثر الأسباب شيوعًا في ظهور الكلف، لذا فإنه يجب تفادي التعرض للشمس لفترات طويلة بقدر الإمكان، وارتداء الأشياء التي تحمي من أشعة الشمس.
  • قد تتسبب بعض الأدوية ومنها منع الحمل في ظهور علامات الكلف، لذلك فإنه ينبغي البحث عن أحد الوسائل الأخرى الخاصة بمنع الحمل والابتعاد عن الأقراص لأنها تتسبب في الكلف، وإذا كان ناتجًا بسبب بعض الأدوية فيجب الحصول على استشارة الطبيب لتحديد أنواع أخرى من الأدوية كبديل.
  • من أسباب ظهور الكلف أيضًا التعرض لاضطرابات نفسية أو أن تكون الحالة النفسية سيئة، فإن هذه العوامل من شأنها التسبب في وجود الكلف، لذا فإنه ينصح بأن يتم المحافظة على أن تكون الحالة النفسية إيجابية طوال الوقت.
  • ويعد الحمل أحد أسباب حدوث الكلف أيضًا، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة، ولكنه يزول بعد انتهاء الحمل.

علاج الكلف بالليزر:

الليزر هو أحد التقنيات التي حققت انتشارًا واسعًا منذ أن تم ظهور وبدأ الأطباء استخدامه في أغراض جمالية، ومن أهم استخداماته علاج الكلف بالليزر.

وهناك أنواع مختلفة من الليزر الذي يتم استخدامه في هذا الغرض وتختلف باختلاف الشركات المنتجة له، لذا فإنه يختلف تبعًا لذلك في جودة العلاج أيضًا وطريقة المعالجة.

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل نوع من أنواع الليزر في علاج الكلف هو الذي يقوم بعملية الإزالة بكل هدوء وبشكل تدريجي، حيث أنه يتميز بأنه لا يتسبب في التأثير السلبي على البشرة، بالإضافة إلى أنه يزيل طبقة البشرة التالفة نهائيًا.

 

موضوعات متعلقة:

5 وصفات طبيعية لعلاج الكلف

اشهر اسباب الإصابة بالكلف وثلاث طرق مختلفة لعلاجه

افضل كريم لتفتيح البقع والكلف والنمش بـ 12 جنيه فقط

علاج الكلف والنمش والبقع السوداء بخلطات مجربة وفعالة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك