ليزر الوجه لازالة الشعر.. الفوائد والأضرار والنصائح

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 2 يناير 2020 ,9:02 ص

ليزر الوجه لازالة الشعر الفوائد والأضرار والنصائح


تعرفي على تقنية ليزر الوجه لازالة الشعر، فعادة ما تلجأ النساء إلى استخدام أي وسيلة للتخلص من الشعر الزائد غير المرغوب فيه، في منطقة الوجه، فهذا الشعر يجعل النساء غير واثقة في أنفسهن، لذا يرغبن في التخلي عنه.

وتعتبر تقنية الليزر هي أفضل تقنية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وذلك بدون الشعور بالألم مثل الذي تشعر به النساء عند استخدام باقي الوسائل الأخرى، مثل النتف أو استخدام الخيط، أو الشمع الساخن أو البارد.

وتقنية الليزر، تقنية حديثة تعمل عن طريق توجيه شعاع ضوئي على البشرة، للتخلص من الشعر الزائد غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقشير البشرة، وتحسين صحة الجلد، وتوحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة.

وعادةً ما يتم تكرار جلسات الليزر لأكثر من مرة، في مدة يُحددها الطبيب المختص، للتخلص من الشعر الوبري نهائيًا، ومن خلال الموضوع التالي، تخبركِ لهلوبة بكل ما تودين معرفته عن ليزر الوجه لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

ليزر الوجه لازالة الشعر:

ليزر الوجه لازالة الشعر

استخدام الليزر لإزالة شعر الوجه، تعد من الطرق الحديثة لإزالة الشعر، وتظهر نتائجها على المدى البعيد، حيث يمكن التخلص من الشعر الزائد لفترة طويلة، بعكس غيرها من وسائل إزالة الشعر التقليدية.

فمع استخدام الليزر لإزالة شعر الوجه، لا ينمو الشعر بسرعة، فقد يبدأ في الظهور بعد عدة أشهر، وينصح بتكرار جلسات ليزر الوجه لإزالة الشعر بعد 6 أشهر، وحسب استشارة الطبيب، حتى يتم التخلص من الشعر نهائيًا.

وتعتبر تقنية الليزر آمنة على البشرة، عند استخدامها لإزالة الشعر، ومع تكرار جلسات ليزر الوجه، يخف الشعر تمامًا، ولا يظهر بشكل واضح، كما كان في السابق.

وتقنية إزالة الشعر بالليزر تعتبر مثالية للغاية لأصحاب البشرة الفاتحة، والشعر الداكن، فإذا كان الشعر الوبري فاتح اللون بطبيعته، فلن يُجدي الليزر فعاليته في التخلص من هذا الشعر، وذلك لأن هذه التقنية قائمة بالأساس على الوصول إلى طبقة الميلانين المسئولة عن اللون الداكن بالشعرة، فإذا قلت هذه الصبغة، وكان الشعر فاتحًا فلا يمكن أن يساعد الليزر في التخلص منه، بل ويمكن أن يسبب حروقًا في البشرة.

فوائد ليزر الوجه لإزالة الشعر:

فوائد ليزر الوجه لإزالة الشعر

1- يستخدم الليزر في ازلة الشعر غير المرغوب فيه في وقت سريع.

2- يمتد تأثير الليزر لوقت طويل، حيث لا ينمو الشعر مرة أخرى في فترة وجيزة.

3- لا تشعر النساء بألم حاد عند استخدام الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، كغيرها من الوسائل التقليدية.

4- يعتبر الليزر وسيلة آمنة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

4- يساعد الليزر في تقشير البشرة بشكل فعال، وتحسين صحة البشرة.

5- كما يساعد الليزر في تنعيم البشرة، وتوحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة.

الآثار الجانبية لاستخدام الليزر لازالة الشعر:

اضرار الليزر لازالة الشعر

قد يحدث بعض الآثار الجانبية بعد استخدام الليزر، لإزالة الشعر الزائد، ومنها:

1- الحكة:

من الآثار الجانبية الشائعة بعد استخدام الليزر لإزالة الشعر الوبري الخفيف، هي حدوث حكة في البشرة بشكل ملحوظ، وهذا بالإضافة للاحمرار والالتهابات.

2- التورم والالتهابات:

قد يحدث التهابات وتورم واحمرار في البشرة بعد استخدام الليزر للتخلص من الشعر الوبري الخفيف، ويمكن أن تستمر الالتهابات بعد استخدامه لعدة شهور، وهنا يجب استشارة الطبيب المعالج.

3- العدوى:

قد يتسبب استخدام الليزر للوجه للتخلص من الشعر الوبري، إلى حدوث عدوى فيروسية، أو بكتيرية، أو فطرية، ومن أكثر الأمراض شيوعًا التي تحدث بعد استخدام الليزر، هو فيروس الهربس، أو ما يعرف بالحزام الناري.

4- ظهور الندوب:

أحيانًا يتسبب استخدام الليزر لإزالة الشعر، إلى ظهور بعض الندوب في الوجه.

5- إضرار العين:

قد تتعرض العين للخطر، عند استخدام أشعة ليزر قوية على الوجه، دون استخدام معدات واقية للعين، لذا يجب تغطية العين بالأدوات المخصصة.

6- ظهور حب الشباب:

استخدام الليزر لإزالة الشعر، قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب، وقد يرجع السبب في ذلك إلى استخدام أنواع كريمات معينة على الوجه بعد استخدام الليزر مباشرة، لذا يرجى استشارة الطبيب قبل استخدام أي شيء قبل أو بعد عملية الليزر.

7- تغير في لون الجلد:

إن استخدام الليزر لإزالة الشعر، قد يجعل لون البشرة داكنًا، أو فاتحًا، عن لون بشرتك الأساسية، وهذا التغير يحدث أكثر لأصحاب البشرة الداكنة، لذا عليكِ باستشارة الطبيب لمعرفة النصائح لتجنب تغير لون بشرتك، مع ضرورة استخدام كريم واقِ الشمس قبل الخروج في الصباح.

أهم النصائح التي عليكِ اتباعها بعد استخدام الليزر لإزالة الشعر:

النصائح اللازمة بعد استخدام الليزر لازالة الشعر

- عدم استخدام أي نوع من الصابون في غسل البشرة، والاكتفاء باستخدام غسول طبي.

- عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، لمدة أيام يحددها الطبيب.

- ضرورة استخدام كريم واقٍ للشمس.

- عدم استخدام مستحضرات التجميل على البشرة، إلا بعد مرور حوالي 24 ساعة، ويرجى استشارة الطبيب في ذلك.

 

موضوعات متعلقة:

ليزر الوجه للشعر الوبري كل ما تودين معرفته

ماذا يحدث للوجه بعد الليزر؟

اضرار الليزر للوجه كل ما تودين معرفته قبل اللجوء إليه

ليزر الوجه لحب الشباب الفوائد والاضرار والمحاذير



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك