اضرار الليزر للوجه.. كل ما تودين معرفته قبل اللجوء إليه

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 17 ديسمبر 2019 ,9:26 ص

اضرار الليزر للوجه كل ما تودين معرفته قبل اللجوء إليه


تعرفي معنا على اضرار الليزر للوجه لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، فالليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة في تحسين مظهر الجلد، والتخلص من الشعر الزائد، وتوحيد لون البشرة، والتخلص من ندوب الحبوب والبقع الداكنة.

وإزالة الشعر بالليزر تتم عن طريق توجيه شعاع ضوئي على الشعر غير المرغوب فيه، هذا الضوء يعمل على امتصاص الميلانين في الشعر، ويتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر، ومن ثم منع وتأخر نموه في المستقبل، وينبغي عليكِ بحلق الشعر من السطح، وليس نتفه، قبل إزالة الشعر بالليزر، حتى لا يحترق الشعر ومن ثم يحترق الوجه.

ولكن إذا أخذتي قرار إجراء الليزر لتحسين البشرة وإزالة الشعر، فعليكِ أولًا استشارة الطبيب المختص، واتباع النصائح، لعدم حدوث أية أضرار على البشرة.

ومن أهم النصائح التي عليكِ اتباعها بعد استخدام الليزر في تحسين البشرة وإزالة الشعر، هي عدم استخدام أي نوع من الصابون في غسل البشرة، والاكتفاء باستخدام غسول طبي، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، لمدة أيام يحددها الطبيب، مع أهمية استخدام كريم واقٍ للشمس، وغيرها من النصائح التي عليكِ معرفتها.

ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بأضرار الليزر للوجه، وأسباب زيادة الشعر بعد استخدامه، وأسباب ظهور الحبوب في الوجه.

اضرار اشعة الليزر للوجه:

اضرار اشعة الليزر للوجه

1- ظهور حب الشباب:

استخدام الليزر لتحسين البشرة وإزالة الشعر غير المرغوب فيه، قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب، وقد يرجع السبب في ذلك إلى استخدام أنواع كريمات معينة على الوجه بعد استخدام الليزر مباشرة، لذا يرجى استشارة الطبيب قبل استخدام أي شيء قبل أو بعد عملية الليزر.

2- الحكة والتورم والالتهابات:

قد يحدث التهابات وتورم واحمرار وحكة في البشرة بعد استخدام الليزر على الوجه، ويمكن أن تستمر الالتهابات بعد استخدام الليزر لعدة شهور، وهنا يجب استشارة الطبيب المعالج.

3- تغير في لون الجلد:

إن استخدام الليزر لتقشير البشرة، قد يجعل لون البشرة داكنًا، أو فاتحًا، عن لون بشرتك الأساسية، وهذا التغير يحدث أكثر لأصحاب البشرة الداكنة، لذا عليكِ باستشارة الطبيب لمعرفة النصائح لتجنب تغير لون بشرتك، مع ضرورة استخدام كريم واقِ الشمس قبل الخروج في الصباح.

4- ظهور الندوب:

أحيانًا يتسبب استخدام الليزر إلى ظهور بعض الندوب في الوجه.

5- العدوى:

قد يتسبب استخدام الليزر للوجه في عدوى فيروسية، أو بكتيرية، أو فطرية، ومن الأكثر الأمراض شيوعًا التي تحدث بعد استخدام الليزر، هو فيروس الهربس، أو ما يعرف بالحزام الناري.

6- اضرار العين:

قد تتعرض العين للخطر، عند استخدام أشعة ليزر قوية على الوجه، دون استخدام معدات واقية للعين، لذا يجب تغطية العين بالأدوات المخصصة.

اسباب ظهور حبوب في الوجه بعد الليزر:

اسباب ظهور حبوب في الوجه بعد الليزر

من المعتقدات الخاطئة هي ظهور الحبوب في الوجه بعد الليزر، ولكن الحقيقة أن الليزر ليس له علاقة بظهور هذه الحبوب، بل بالعكس، فهو يساعد في علاج ندوب حب الشباب، والتخلص من حبوب البشرة.

ولكن قد تظهر الحبوب على البشرة بعد الليزر، بسبب العدوى البكتيرية التي قد تحدث بعد استخدام الليزر على الوجه، وتحدث هذه العدوى بسبب إهمال الإرشادات بعد استخدام الليزر، وعدم استخدام كريمات الحماية للبشرة بعده، وإذا تعرضتِ لهذا الأمر يجب استعمال الكريمات المناسبة تحت إرشاد الطبيب.

زيادة شعر الوجه بعد الليزر:

زيادة شعر الوجه بعد الليزر

استخدام الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، لا يتم مرة واحدة فقط، ولكن يجب تكرار الجلسات مرة كل ستة أشهر، أو 12 شهرًا مثلًا، لتأخر ومنع ظهور الشعر في المستقبل.

لذا فإن ظهور الشعر بعد استخدام الليزر قد يطول أو يقصر حسب كل شخص، ولكن لن يحدث زيادة في شعر الوجه عن المعدل الطبيعي، مع الحرص على تكرار جلسات الليزر لإزالة الشعر في المدة التي يحددها الطبيب المختص، وقد تحتاج النساء من أربع إلى ست جلسات حسب كل شخص.

وترجع أسباب ظهور الشعر بعد الليزر إلى:

- ينمو الشعر في البداية بعد استخدام الليزر، لأنه يعمل بشكل أفضل مع بصيلات الشعر الجديدة.

- تغير الهرمونات عند النساء، وخاصة عند السيدة الحامل.

- عوامل وراثية.

- وجود خلل في الغدد الصماء، وذلك يؤدي إلى زيادة معدل التستوستيرون، مثل متلازمة تكيس المبايض.

 

موضوعات متعلقة:

ليزر الوجه لازالة الشعر الفوائد والأضرار والنصائح

هل الليزر له اضرار على الحامل؟

ليزر الوجه لحب الشباب الفوائد والاضرار والمحاذير

ليزر الوجه للشعر الوبري كل ما تودين معرفته

اضرار الليزر للبشرة الحساسة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك