هل الليزر له اضرار على الحامل؟

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 2 يناير 2020 ,9:02 ص

هل الليزر له اضرار على الحامل


هل الليزر له اضرار على الرحم؟ هذا السؤال يشغل بال الكثير من النساء الحوامل، ففي فترة الحمل ومع تغير الهرمونات، يحدث زيادة في نمو الشعر بالجسم، ما يسبب إزعاجًا كبيرًا للنساء، لذا تفكر النساء الحوامل في استخدام تقنية الليزر في إزالة الشعر غير المرغوب فيه بطريقة أقل ألمًا، وبسرعة بالمقارنة بغيرها من الوسائل التقليدية الأخرى.

والليزر، تقنية حديثة تعمل عن طريق توجيه شعاع ضوئي على البشرة، لللتخلص من الشعر الزائد غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى أنه يستخدم في تقشير البشرة، وتوحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة، وتحسين حالة الجلد.

وعادةً ما يتم تكرار جلسات الليزر لأكثر من مرة يُحددها الطبيب المختص، للتخلص من الشعر الزائد، ولكن هناك شائعات كثيرة انتشرت حول ضرر استخدام الليزر للمرأة الحامل، ومن خلال الموضوع التالي تجيبكم لهلوبة عن سؤال: هل الليزر له اضرار على الحامل؟.

هل الليزر له أضرار على الرحم؟

هل الليزر له أضرار على الرحم

تخشى النساء الحوامل من استخدام الليزر في إزالة الشعر غير المرغوب فيه، وخاصة في منطقة البكيني أو البطن، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أن الليزر ليس له ضرر على الرحم، ولن يسبب الإجهاض، أو حدوث أي تشوهات في الأجنة.

وذلك لأن أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر غير المرغوب فيه، تصل فقط إلى الطبقة السطحية من الجلد، ولن تخترق الرحم أو تؤثر على الأعضاء الداخلية مثل المشيمة أو الرحم، لذا فلا داعي للخوف.

تأثير إزالة الشعر بالليزر على الحامل:

اضرار الليزر على الحامل

كما أوضحنا من قبل أن الليزر لا يؤثر بالسلب على الرحم، ولا يسبب تشوهات للأجنة، ولكن بالرغم من ذلك ينصح الأطباء بعدم استخدام الليزر لإزالة الشعر الزائد في فترة الحمل، وخاصة في الشهور الأولى، والسبب:

- ينصح بتجنب استخدام الليزر لإزالة الشعر الزائد للمرأة الحامل، تجنبًا لحدوث حروق بسيطة، حيث أن في فترة الحمل تُمنع المرأة الحامل من تناول الأدوية المسكنة، حتى لا تؤثر على الجنين وتسبب له التشوهات الخلقية.

- يفضل تجنب استخدام الليزر لإزالة الشعر الزائد للنساء في فترة الحمل، لعدم انتظام الهرمونات في الجسم في هذه الفترة، وبالتالي عدم الحصول على نتيجة مرضية في التخلص من الشعر بشكل كامل.

- ينصح بالابتعاد عن استخدام الليزر لإزالة الشعر على المرأة الحامل، تجنبًا لحدوث انقباضات للرحم، وخاصةً في الشهور الأولى، وبالتالي قد يسبب الإجهاض.

 

موضوعات متعلقة:

ماذا يحدث للوجه بعد الليزر؟

اضرار الليزر للبشرة الحساسة

اضرار الليزر للوجه كل ما تودين معرفته قبل اللجوء إليه

ليزر الوجه لحب الشباب الفوائد والاضرار والمحاذير



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك