6 أطعمة مفيدة للأم بعد الولادة.. ينصح بتناولها

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 13 مارس 2019 ,8:27 ص

6 أطعمة مفيدة للأم بعد الولادة ينصح بتناولها


هناك أطعمة مفيدة للأم بعد الولادة، حيث يحتاج جسدها للاستعانة ببعض الفوائد الغذائية لاستعادة عافيته، وذلك حتى يتم تعويض الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التي أخذها الجنين منها طوال فترة الحمل، بالإضافة إلى ضرورة حصولها على عناصر غذائية معينة لإدرار الحليب الطبيعي، للمساعدة على نمو الطفل بشكل طبيعي، ومن خلال الموضوع التالي سوف نقدم لكم أكثر الأطعمة التي تحتاج إليها كل أم بعد عملية الولادة.

 

أطعمة مفيدة للأم بعد الولادة:

أطعمة مفيدة للأم بعد الولادة

1- الحمضيات:

والمقصود بها البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت، فجميعها مصادر غنية بفيتامين "C" والتي تساعد في امتصاص الحديد بشكل أفضل، وبالتالي يصبح حليب الرضاعة غني بالعناصر الغذائية والمعادن المفيدة للطفل الرضيع، بالإضافة إلى أن فيتامين "C" يساعد في تقوية المناعة، وبالتالي مقاومة الأمراض، لكي تكوني بصحة جيدة لكي ترعي طفلك.

2- منتجات الألبان:

وتشمل الحليبب والجبن وجميع منتجات الألبان، فهي من الأطعمة المفدية جدًا للمرأة خاصة بعد عملية الولادة، وذلك لأن هذه المنتجات من أهم مصادر الكالسيوم، وهو من العناصر الأساسية التي تحتاجها الأم بعد الولادة، لتعويض ما فقده جسمها طوال فترة الحمل، بالإضافة إلى أن الكالسيوم ينتقل إلى الرضيع عن طريقة عملية الرضاعة، لذا يجب أن يتوافر في جسم الأم كمية كبيرة من الكالسيوم.

3- المكسرات:

حيث تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من المعادن والعناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها الأم المرضعة في هذه الفترة، بالإضافة لاحتوائها على الأوميجا 3 الذي يساعد على زيادة إدرار الحليب لعملية الرضاعة الطبيعية.

4- التوت والفراولة:

يحتوي التوت الأزرق والأحمر والأسود والفراولة على نسبة عالية من فيتامين "C" الذي يساعد في امتصاص الحديد بشكل أفضل، وبالتالي عملية الرضاعة الطبيعية تكون مفيدة جدًا للطفل، بسبب انتقال العناصر الغذائية الهامة للرضيع، كما أن فاكهة التوت والفراولة يحتويان على مضادات الأكسدة والتي يحتاجها جسم الأم بعد عملية الولادة.

5- البروتينات:

ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض، والدجاج، والأسماك، واللحوم، وهي أطعمة مفيدة جدًا لجسم الأم بعد رحلة الحمل الطويلة، لتقوية الجسم وتعويضه بالعناصر التي فقدها خلال فترة الحمل.

6- البقوليات:

وتشمل العدس، والفول، واللوبيا، والحمص، والفاصوليا البيضاء، والبقوليات تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، والحديد، وفيتامين "ب"، وكل هذه العناصر تحتاجها الأم بعد عملية الولادة، لرضاعة طبيعية مفيدة لجسم الرضيع.

 

موضوعات متعلقة:

4 أطعمة لاستعادة عافيتك بعد الولادة

7 اكلات مفيدة للحامل لصحتك وصحة جنينك

فوائد البيض للحامل غذاء متكامل بمفرده

للحامل وجبات مغذية تساعدك على فقدان الوزن دون الإضرار بصحة الجنين



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك