فوائد النعناع قبل النوم.. يعالج الأرق ويساعد على الاسترخاء

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 10 مارس 2019 ,8:12 ص

فوائد النعناع قبل النوم يعالج الأرق ويساعد على الاسترخاء


تعرفي على فوائد النعناع قبل النوم، والنعناع نبات عشبي معروف برائحته القوية المنعشة، ويدخل النعناع في تحضير الطعام، كما يمكن تناوله كمشروب، وفي جميع الأحوال يتميز النعناع بقدرته الرائعة في علاج العديد من المشكلات الصحية، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة للجسم، فهو يساعد في تقوية الجهاز المناعي، للتصدي للأمراض الخطيرة ومنها مرض السرطان بأنواعه، ولكن هل تعلم أن للنعناع فوائد رائعة عند تناوله قبل النوم مباشرة، ومن خلال الموضوع التالي هيا بنا نتعرف على فوائد النعناع قبل النوم.

 

فوائد النعناع قبل النوم:

فوائد النعناع قبل النوم

- يعالج الأرق والتوتر:

ينصح بتناول النعاع قبل النوم، لأنه يساعد على الشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب وارتخاء العضلات، وبالتالي يساعد على الخلود إلى النوم بسهولة بشكل متواصل دون قلق.

- يعالج رائحة الفم الكريهة:

ينصح بتناول النعاع قبل النوم، فبعد تناول الطعام طوال اليوم، وغسل الأسنان، ينصح بتناول كوب من النعناع الدافئ ليعطر الفم وينعش رائحة النفس، وذلك بسبب احتوائه على الزيوت الأساسية المنعشة.

- يعالج مشاكل المعدة:

يساعد مشروب النعناع الدافئ في التخفيف من مشاكل المعدة، حيث أنه يعتبر علاج فعال لمرضى القولون، كما أنه يعالج التشنجات المعوية، وأوجاع المعدة، والإمساك، والإسهال، والغثيان، لذا ينصح تناوله بعد تناول الطعام طوال اليوم، ثم الخلود إلى نوم مريح، ولكن يفضل تناوله بدون إضافة السكر لحماية المعدة من التهيج.

- يعالج حب الشباب والبثور:

يساعد مشروب النعناع الدافئ في علاج مشكلة حب الشباب، والبثور، لذا إجعلي روتينك اليومي قبل النوم هو تناول كوب من النعناع، للاستيقاظ على بشرة نظيفة ومطهرة وخالية من حب الشباب.

- يعالج مشاكل الجهاز التنفسي:

ينصح بتناول مشروب النعناع الدافئ قبل النوم، لأنه يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، مثل السعال، والكحة، ونزلات البرد الشديدة، كما أنه طارد للبلغم، لتشعري بالراحة والخلود إلى النوم بشكل جيد دون الاستيقاظ فجأة بسبب الكحة.

يعالج تقلصات المعدة:

يساعد مشروب النعناع الدافئ في تهدئة المعدة وعلاج التقلصات الشديدة، لذا ينصح بتناوله ليلًأ قبل الخلود إلى النوم، لتهدئة ألم المعدة والنوم بشكل مريح أكثر.

 

 موضوعات متعلقة:

فوائد النعناع المذهلة للجسم

مشروبات تساعدك على حرق دهون البطن النعناع والليمون من بينهم

مشروب النعناع الصحي لمعدة مسطحة في 24 ساعة 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك