فوائد السبانخ على الصحة العامة.. إنقاص الوزن والتقليل من خطر الإصابة بالسرطان

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 11 مارس 2019 ,8:01 ص

فوائد السبانخ على الصحة العامة إنقاص الوزن والتقليل من خطر الإصابة بالسرطان


فوائد السبانخ على الصحة العامة، حيث أنها تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد في تعزيز الصحة العامة لجسم الإنسان، بالإضافة للتصدي لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وعلى رأسهم مرض السرطان، ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم فوائد السبانخ على الصحة العامة التي لم تتوقعها.

 

فوائد السبانخ على الصحة العامة:

فوائد السبانخ على الصحة العامة

- إنقاص الوزن:

تحتوي السبانخ على القليل من السعرات الحرارية، لذا هي تعتبر من الخضروات التي تساعد في إنقاص الوزن، ويمكن تناولها في فترة الرجيم.

- تعزيز صحة العظام:

تحتوي السبانخ على فيتامين (ك)، وهذا الفيتامين مهم جدًا في تعزيز صحة العظام، حيث أنه يعزز من امتصاص الكالسيوم، وبالتالي يساعد في تقوية العظام والتصدي لمرض الهشاشة.

- علاج الأنيميا:

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد، بكمية أكبر من باقي الخضروات الأخرى، لذا عند تناولها يوميًا سوف يستفيد جسمك بنسبة عالية من الحديد، وهذا يساعد في علاج مرض الأنيميا.

- الحفاظ على صحة العين:

تمد السبانخ الجسم بالمزيد من الفيتامينات، وعلى رأسهم فيتامين "أ" الذي يساعد في الحفاظ على صحة العين، كما أنها تحتوي على مستويات مرتفعة من مركبات الكاروتين التي تسمى الزيازانثين، واللوتين، وتحتوي العين على كميات كبيرة من هذه المركبات، لأن هذه الصباغات تحمي العينين من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي فإن تناول المزيد من السبانخ يساعد في التعزيز والمحافظة على صحة العين.

- خفض ضغط الدم:

تعد السبانخ غنية بعنصر البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم، حيث أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

- التعزيز من صحة الهضم:

تعد السبانخ غنية بالألياف الطبيعية والماء، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم، وتعزيز من صحة الجهاز الهضمي، وعلاج عسر الهضم، والتقليل من الإصابة بالإمساك.

- التقليل من خطر الإصابة بالسرطان:

تحتوي السبانخ على الكلوروفيل، وقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن هذا العنصر يمنع التأثيرات المسرطنة للأمينات الحلقية المختلطة، والتي تنتج بسبب تسخين الأكل على درجات حرارة مرتفعة.

- التقليل من خطر الإصابة بالربو:

تحتوي السبانخ على البيتا كاروتين، والتي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بمرض الربو، وذلك وفقًا لدراسة علمية أجريت على عدد من الأطفال، ولوحظ أن الأطفال الذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على البيتا كاروتين لم يصابوا بمرض الربو.

- تقوية العضلات:

عند تناول السبانخ بكميات كبيرة باستمرار، يساعد هذا في تقوية عضلات الجسم، وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم، الذي يساعد في تقوية العضلات، بالإضافة لاحتوائه على النترات التي تعمل على تغذية خلايا العضلات وبالتالي تصبح أقوى.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد السبانخ المذهلة حماية من الزهايمر والسرطان

اكلات رجيم طريقة عمل فطائر السبانخ الدايت

طريقة عمل السبانخ بالارز

طريقة تخزين‏ السبانخ ‏لتحضير أكلات شهية في رمضان ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك