أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 22 يناير 2019 ,2:22 م

أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها


هناك أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها، فكل الأطعمة المغلفة والمعلبة يكون مدون عليها تاريخ مدة انتهاء صلاحيتها، ومن المفترض عدم تناول أي طعام قد انتهت مدة صلاحيته حتى لا نصاب بالتسمم الغذائي، وعادة ما تنسى السيدات الأطعمة مخزنة في الثلاجة لفترة طويلة دون أن تعلم أن فترة صلاحيتها قد انتهت، ولكن لكي يطمئن قلبك إذا وجدتِ هذه الأنواع من المواد الغذائية وقد انتهت صلاحيتها يمكنكِ تناولها دون أي قلق، فقد أثبتت الدراسات أن هناك عدد من الأطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها، ومن خلال الموضوع التالي سوف نعرض لكم أبرز هذه الأطعمة.

أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها:

- المكرونة الجافة:

يمكن استخدام المكرونة الجافة لمدة تصل إلى العام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن بشرط أن تكون عملية التخزين صحيحة في مكان جيد التهوية وجاف خالي من الرطوبة.

- الشيكولاتة:

يمكن تناول الشيكولاتة بكافة أنواعها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها بمدة تصل إلى عامين، ولكن سوف تكون أقل مذاقًا ولذة كما أنها ستكون أقل في الرائحة، لذا حينها يمكن استخدامها في إعداد الحلويات عن طريق تذويبها مثلًا.

- الأطعمة المعلبة:

يمكن تناول الأطعمة المعلبة مثل البقوليات والتونة وغيرها من الأغذية المعلبة، بعد مرور عام من انتهاء تاريخ الصلاحية، ولكن بشرط أن تكون العبوات بحالة جيدة وخالية من الخدش لمنع تسرب الهواء إلى داخلها ومن ثم دخول البكتريا، بالإضافة لضرورة أن تكون عملية التخزين صحيحة في مكان جيد التهوية وجاف خالي من الرطوبة.

- الأرز الجاف:

يمكن استهلاك الأرز بعد انتهاء تاريخ الصلاحية لمدة تصل إلى العام، ولكن بشرط أن تكون عملية التخزين صحيحة في مكان جيد التهوية وجاف بعيدًا عن الرطوبة.

- الزبادي:

يمكن تناول الزبادي السادة أو بالفواكه بعد انتهاء صلاحيته لمدة أسبوع واحد فقط، ولكن بشرط عملية التخزين الصحيحة في الثلاجة، وإذا صدر من الزبادي أي رائحة كريهة بعد مدة صلاحيته، يرجى التخلص منه وعدم تناوله.

- البسكويت:

يمكن استهلاء البسكويت بعد انتهاء مدة صلاحيته بأشهر قليلة، وذلك بشرط عملية التخزين الصحيحة في مكان جاف غير رطب، والتأكد من إحكام إغلاق البسكويت حتى لا تدخل له البكتريا.

- المكسرات:

يصلح استهلاك المكسرات وتناولها بعد انتهاء مدة الصلاحية ببضعة أشهر قليلة، ولكن يشترط صحة التخزين في مكان جاف غير رطب.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة تعرفي عليها

أطعمة لا تسبب زيادة في الوزن إطلاقًا

أطعمة تزيد حجم الأرداف تجنبيها

أسوء 9 أطعمة متواجدة بمنزلك يومياً وبدائلها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك