أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة.. تعرفي عليها

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 15 مارس 2019 ,10:57 ص

أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة تعرفي عليها


تعرفي على أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة، فعادة ما تصدر من الفم رائحة كريهة لعدة أسباب، أهمها: وجود مشاكل بالجهاز الهضمي، أو الجهاز التنفسي، أو بسبب تناول الثوم أو الأطعمة ذات الروائح النفاذة، كما يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة عدم تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا، أو الإهمال في غسل الأسنان باستمرار، أو تنظيف الفم بغسول الفم المطهر، وغيرها من الأسباب التي تجعل رائحة فمك كريهة للغاية، مما يؤدي إلى نفور الجميع منكِ، لذا ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكم الأطعمة والأعشاب التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

 

أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة:

أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة

- البقدونس والكزبرة:

يساعد مضغ القليل من البقدونس أو الكزبرة على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك لأنهما يحتويان على مادة الكلوروفيل، التي تحتوي على خصائص تقضي على الجراثيم، بالإضافة إلى أنهما يساعدان على تنظيف الجهاز الهضمي والأمعاء، وبالتالي المساعدة في القضاء على الرائحة الكريهة النابعة من الفم.

- المياه:

ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، والاستفادة من المياه في وجه العموم، فالفم الجاف يعتبر ملاذًا للبكتيريا، وبالتالي يصبح رائحة الفم الجاف كريهة للغاية.

- النعناع:

يحتوي النعناع على مادة الكلوروفيل، التي تعمل كمنعش طبيعي للنفس، وذلك لاحتوائها على خصائص تقضي على الجراثيم، بالإضافة إلى أنها تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي والأمعاء، وبالتالي يساعد تناول مشروب النعناع في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

- التفاح:

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول تفاحة واحدة يوميًا يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة، وذلك لأن التفاح يساعد في ترطيب الفم الجاف الذي يكون أحد أسباب الرائحة الكريهة.

- القرفة:

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا، وبالتالي تساعد القرفة في القضاء على البكتيريا الموجودة في الفم، ومن ثم تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

- الشاي الأخضر:

إن تناول مشروب الشاي الأخضر يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

- الخس:

يساعد تناول الخس على التخلص من رائحة الفم الكريهة، التي تصدر أثناء عملية الهضم.

- الحمضيات:

مثل فاكهة البرتقال، والجريب فروت، والليمون، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "C"، والذي يمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الفم.

- الزبادي:

يساعد تناول الزبادي على الحفاظ على نفس منعش، حيث أنه يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى أن الزبادي يساعد في عملية الهضم.

- اليانسون:

إن تناول مشروب اليانسون يساعد في تعطير النفس، بالإضافة لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، تساعد في تخلص الفم من الرائحة الكريهة.

- الكرز:

يساعد تناول الكرز في نهاية اليوم، بعد وجبة العشاء على تغيير رائحة النفس.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة من المنزل

كيفية التخلص من رائحة الإبط الكريهة بـ10 وصفات طبيعية

أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها

7 أطعمة ابتعدي عنها تمامًا قبل الفرح

أطعمة تريح القولون وتعالج انتفاخ البطن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك