فوائد القرنفل للتخسيس.. يخلص الجسم من الدهون

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 10 يناير 2019 ,9:02 ص

فوائد القرنفل للتخسيس يخلص الجسم من الدهون


فوائد القرنفل للتخسيس، والقرنفل هو نبات معروف بفوائده العديدة للجسم، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، كالكربوهيدرات، والبروتينات، والألياف، كما أنه يحتوي على المعادن المهمة للجسم، كالحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزنك، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات مثل: فيتامين سي، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب12 وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ك، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض الفوليك.

وللقرنفل عدد من الفوائد على جسم الإنسان، ومن بينها أنه يساهم في عملية التخسيس، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الموضوع التالي.

فوائد القرنفل للتخسيس:

- يستخدم القرنفل كعلاج طبيعي فعال للسمنة، حيث أنه يخلص الجسم من الدهون المتراكمة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المضادات الأكسدة.

- ينصح بإدخال أعواد القرنفل في الطعام بكمية مناسبة، لعلاج السمنة والتخسيس بشكل ملحوظ.

- كما يمكن تناول مشورب القرنفل، لتعزيز الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، والتي تعمل على مد الجسم بالطاقة وفي نفس الوقت المساعدة على التخسيس.

- ينصح باستخدام زيت القرنفل في دهن الجلد مباشرة، على المناطق التي بها زيادة في الوزن، ويفضل دهن زيت القرنفل يوميًا للتخلص من الدهون المتراكمة في وقت قياسي.

- يعالج القرنفل مشاكل الجهاز الهضمي، مثل اضطرابات المعدة وعسر الهضم، كما أنه يعزز من عملية الهضم أثناء اتباع الرجيم، وذلك عن طريق تحفيز إفراز الإنزيمات الهاضمة، فقط قومي بتحميص أعواد القرنفل ثم طحنها جيدًا وإضافتها مع عسل النحل الطبيعي.

- يعالج القرنفل انتفاخات البطن، لذا فهو يساعد في تقليل حجم البطن "الكرش".

- يساعد القرنفل في السيطرة على مستويات السكر في الدم، كما أنه ينقي الدم من البكتريا والأجسام الغريبة.

- أثبتت الدراسات العلمية أن القرنفل يحمي من الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

ملحوظة:

ينصح بتناول القرنفل بكمية معقولة، وذلك لأن الإفراط في تناول القرنفل يؤدي إلى تأثير سلبي على الكلى والكبد والجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على مادة يجنول التي تسبب تلف الأنسجة وتليفها، كما أن الإفراط من تناولها قد يؤدي إلى عدد من الأعراض الجانبية كالغثيان وصعوبة التنفس والتقيؤ.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد القسط الهندي للتنحيف

جوزة الطيب مع الشاي فوائد لا تحصى

فوائد القرنفل للاسنان مسكن طبيعي للألم

فوائد القرنفل للشعر يغذي الشعر ويطوله

فوائد القرنفل للضغط يخفض الضغط المرتفع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك