فوائد الحليب والتمر.. يقي من مخاطر التعرض لأمراض القلب

بواسطه أية الفيومي الجمعة , 4 يناير 2019 ,6:28 م

فوائد الحليب والتمر يقي من مخاطر التعرض لأمراض القلب


فوائد الحليب والتمر، يعتبر مشروب الحليب مع التمر أحد المشروبات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، وذلك لأن كل من مكوني هذا المشروب يحتويا على قيمة غذائية مرتفعة ونسبة كبيرة من العناصر المغذية للجسم، وسوف نسلط الضوء على فوائد الحليب والتمر من خلال هذا المقال.

فوائد الحليب والتمر:

الوقاية من السرطان:

يحتوي الحليب على فيتامين د الذي يعمل بفاعلية في الحد من التعرض لسرطان المستقيم والقولون وسرطان المبيض، كما أن التمر يحتوي على مادة الفلافونويد التي تعتبر من أشهر المواد المضادة للتأكسد، لذا فإن هذا المشروب يعد وجبة متكاملة للوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.

حماية القلب:

يحتوي هذا المشروب على مادة البوتاسيوم التي تساهم في توسيع الأوعية الدموية ويعمل على خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة وعلى رأسها حمض الفينوليك والكاروتينات، وغيرها من العناصر التي تقلل من مخاطر التعرض لأمراض القلب.

تقليل التعرض للاكتئاب:

هناك علاقة تربط بين مشروب الحليب والتمر وتقليل فرص التعرض للاكتئاب والتقلبات المزاجية الحادة، وذلك بسبب وجود فيتامين د الذي ينتج السيروتونين، وهو أحد الهرمونات التي يفرزها الجسم البشري ويؤثر بدوره على شهية الأنسان ومزاجه وتنظيم نومه.

الحفاظ على صحة العظام:

يشتمل هذا المشروب على فيتامين د والكالسيوم والفسفور والماغنيسيوم والبوتاسيوم، وتعمل جميع هذه العناصر على تقوية العظام والحفاظ على سلامتها والحد من تعرضها لمرض هشاشة العظام.

زيادة احتمال الولادة الطبيعية:

يحتوي الحليب مع التمر على مركبات معينة ترتبط بمستقبلات الأوكسايتوسين، وهو الهرمون الذي يدور عمله حول التسبب في الانقباضات أثناء عملية الولادة، ويمكن الاستفادة من ذلك من خلال المواظبة على تناوله قبل موعد الولادة بأسابيع، فيؤدي ذلك إلى تقليل الاحتياج إلى استخدام الطلق الصناعي، لأنه يساهم في تمدد الرحم.

ضبط نسبة السكر في الدم:

من أهم فوائد الحليب والتمر أنه يعمل على ضبط معدل السكر في الدم، وذلك لأنها يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للتأكسد بالإضافة إلى الألياف اللازمة لهذا الشأن.



موضوعات متعلقة:

7 فوائد صحية للتمر مصدر للطاقة وعلاج طبيعي للجهاز الهضمي

فوائد الحليب للبشرة يحد من ظهور التجاعيد المبكرة

فوائد حب الرشاد مع الحليب للجنس يشعل الرغبة الجنسية

فوائد الحليب الساخن يهدئ الأعصاب ويقي من اضطرابات النوم

فوائد الحليب للكبار يعزز دور الجهاز المناعي ويحسن الحالة المزاجية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك