7 فوائد صحية للتمر.. مصدر للطاقة وعلاج طبيعي للجهاز الهضمي

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 9 يوليو 2019 ,12:18 م

7 فوائد صحية للتمر مصدر للطاقة وعلاج طبيعي للجهاز الهضمي


7 فوائد مذهلة للتمر، فكثير من الناس يغفلون عن فوائد التمر المتعددة، ولا يحرصون على تناوله سوى في شهر رمضان فقط، ولكننا في لهلوبة قررنا تشجيعك على تانوله باستمرار، ليكون على سفرتك طوال العام، فتناول ثلاث تمرات فقط كل يوم يكفي لتحسين صحتك بشكل سحري.

ولكي تعرفي كيف يمكن ان يفيدك التمر إلى هذه الدرجة، فلابد أولًا من معرفة مكوناته، حيث يحتوي التمر على العديد من العناصر المهمة، مثل:

- 20% بوتاسيوم.

- 14% ماغنيسيوم.

- 12% فيتامين ب 6.

- 27% ألياف.

- 15% منجنيز .

- 18% نحاس.

وعلى الرغم من احتواء التمر على نسبة عالية من السكر، إلا إنه مفيد وليس مضر، ومن خلال السطور التالية، سوف تطلعك لهلوبة على فوائده.

فوائد التمر للصحة:

- يمنحكِ الطاقة:

تقوم سكريات التمر من جلوكوز وسكروز وفركتوز بمد الجسم بالطاقة والنشاط دون زيادة في الوزن أو في معدل السكر في الدم، فإذا شعرتِ بقلة الطاقة في جسمك تناولي 3 حبات من التمر مع وجبة الإفطار.

- تحسين الهضم:

إذا كنتِ تعاني من عسر الهضم أو الإمساك فالحل بسيط، تناولي 3 تمرات يوميًا في الصباح، فالألياف الموجودة في التمر تحسن الهضم وحركة الأمعاء، وتمنع الإمساك والانتفاخ تمامًا، وبالتالي تمنع المشاكل المترتبة على سوء الهضم.

أما إذا تعرضتي للإسهال، فقد يساعد البوتاسيوم الموجود في التمر على علاجه، وهو مفيد كذلك لعلاج أية أمراض في الجهاز الهضمي.

- علاج الأنيميا:

كثير من الناس يعانون من نسبة أنيميا في الدم، وقد يكون علاجهم في التمر بعيدًا عن الأدوية والأقراص، لأنه يحتوي على نسبة حديد عالية تحسن من معدل الهيموجلوبين في الدم.

- تقوية العظام والمناعة:

المنجنيز والماغنيسيوم من المعادن المهمة جدًا لصحة وقوة العظام، ليس هذا فقط بل إن التمر يحتوي على عنصر السيلينيوم المفيد جدًا في الوقاية من السرطانات، وهو ما يفيد العظام والمناعة أيضًا.

- منع إصابات القلب:

يقوي البوتاسيوم الموجود في التمر عضلة القلب ويحسن وظيفتها وصحتها، أما بقية العناصر فتقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يقلل احتمال حدوث الجلطات ويحمي القلب. 

- مخ صحي أكثر:

يستفيد المخ أيضًا من تناول التمر، من خلال نسبة فيتامين ب 6 المساعدة على تحسين وظائف المخ وتجديد نشاطه، ولذلك يوصى بأكل 3 تمرات كل يوم صاباحًا في أيام الامتحانات أو قبل مقابلات العمل.

- تحسين الصحة الانجابية:

أثبتت إحدى الدراسات، أن أكل التمر في فترة الحمل بانتظام ومع الالتزام بالعدد المسموح به يجعل الحمل صحي أكثر، والولادة أسهل وتعافي الأم بعدها أسرع.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الحليب والتمر يقي من مخاطر التعرض لأمراض القلب

فوائد التمر للرجيم

فوائد التمر للاطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك