لقاح الانفلونزا الموسمية للأطفال.. الفوائد والأضرار

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 9 سبتمبر 2021 ,1:25 م

لقاح الانفلونزا الموسمية للأطفال الفوائد والأضرار


لقاح الانفلونزا الموسمية للأطفال، وكل ما يخص تطعيم الإنفوانزا من فوائد وأضرار تقدمه لكم لهلوبة اليوم بالتفصيل، حيث أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية يتم أخذه مع تغير الفصول والدخول على فصل الشتاء، وهو عبارة عن حقنة تؤخذ تحت الجلد مع بداية الشتاء من كل عام.

ويعد هذا التطعيم هو الأشهر للوقاية من مرض الإنفلونزا وأعراضه التي تصيب جسم الإنسان، ولكن هناك بعض الدراسات الطبية أكدت أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية للأطفال، يكون له بعض الأضرار والآثار الجانبية، وهو ما سوف نتناوله بالشرح في هذه السطور.

تطعيم الانفلونزا الموسمية:

يساعد تطعيم الانفلونزا الموسمية على حماية جسم الإنسان من الإصابة بنزلات البرد لمدة عام كامل، ويظن الأشخاص أن هذا التطعيم يمنع إصابتهم بنزلات البرد نهائيًا، ولكن الحقيقة أنه لا يحمي الجسم بنسبة 100%، بل يقلل من نسبة حدوث الإصابة فقط، فيمكن أن يتعرض الجسم لفيروس لا يقدر هذا اللقاح على مواجهته، كما أننا نؤكد أن تطعيم الإنفلوانزا الموسمية لا علاقة له بفيروس كورونا على الإطلاق.

احمي نفسك من الانفلونزا 8 فوائد لفيتامين "ج"

أكثر الفئات التي تحتاج لتطعيم الإنفلونزا:

– الأطفال.

– المرأة الحامل.

– كبار السن.

 

فوائد تطعيم الانفلونزا الموسمية على الأطفال:

- يقي جسم الأطفال من الفيروسات المسببة للإنفلونزا الموسمية.

- يقي جسم الأطفال من الفيروس المسبب لإنفلونزا الخنازير.

- يحمي تطعيم الإنفلونزا الموسمية جسم الأطفال من الأمراض التابعة للإنفلونزا، مثل: أمراض الالتهاب الرئوي، والجيوب الأنفية، والربو، والتهابات الأذن، والتهاب الشعب الهوائية.

أعراض الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية على الأطفال:

أبرز الأعراض المصاحبة لتطعيم الإنفلونزا الموسمية، هو الشعور بالألم مكان الحقن، واحمرار الجلد، وارتفاع درجة الحرارة، وبعد مرور حوالي يومين، تختفي جميع الأعراض المصاحبة للتطعيم.

التحذيرات من تطعيم الإنفلونزا الموسمية:

- يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية الأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض.

- يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، مثل الأشخاص الذين يخضعون لأدوية الكورتيزون، أو العلاج الكيميائي.

- يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

- يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة.

طرق اخفاء آثار برودة الطقس والإصابة بالأنفلونزا بالمكياج

أضرار إبرة الإنفلونزا الموسمية على الأطفال:

- يؤدي هذا التطعيم إلى ضعف مناعة الأطفال عن المعتاد، مما يعوق عمله في الدفاع ضد الفيروسات والميكروبات المسببة للأمراض المعدية.

- إذا ضعفت مناعة الأطفال بسبب لقاح الإنفلونزا الموسمية، سوف يصبح الجسم عُرضة للإصابة بالأمراض المعدية.

- يحذر من إعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية، للأطفال تحت عمر العام، حتى لا يزيد من خطر تعرض الجهاز العصبي الحساس والجهاز العصبي المركزي إلى الاختراق، وكما ذكرنا أن هذا اللقاح يضعف من مناعتهم فلن تتمكن من مقاومة أي خطر، أو حمايتهم من الأمراض.

- أثبتت دراسات طبية حديثة، أجريت على لقاح الإنفلونزا الموسمية، أن الأطفال الذين يأخذون هذا اللقاح باستمرار، يزيد احتمال إصابتهم باضطرابات في النوم.

- لا توجد أي دراسة طبية أكدت بالدليل القاطع على أن لقاح الإنفلونزا الموسمية، يوفر للأطفال الصغار من عمر 6 لـ 23 شهر، الحماية الكاملة من الإصابة بنزلات الإنفلونزا.

- تحتوي إبرة الإنفلونزا الموسمية على مواد ومعادن ضارة، مثل الزئبق، وهو من المعادن السامة التي تصيب جسم الإنسان بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

- أثبتت الأبحاث الطبية التي أجريت على لقاح الإنفلونزا الموسمية، أن الأشخاص المستمرين في أخذ تطعيم الإنفلونزا هم الأكثر عرضة بالإصابة بمتلازمة "غيلان".

- أثبت الدراسات الطبية الحديثة، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يؤدي إلى زيادة التهابات الأوعية الدموية، والتي من أعراضها ألم الرقبة، وتصلب العضلات، والصداع، وألم في الذراعين والوركين والفك، والحمى.

- أثبتت الأبحاث الطبية التي أجريت على لقاح الإنفلونزا الموسمية، أن الاستمرار في أخذ هذا التطعيم، قد يؤدي إلى تلف الأعصاب والإصابة بالشلل، لذا يتوجب عليكِ حماية أطفالك من هذا اللقاح.

وفي كل الأحوال يجب استشارة الطبيب قبل أخذ تطعيم الأنفلونزا الموسمية، حتى لا يصيب طفلك بالضرر.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض انفلونزا الخنازير خذي حذرك

اسباب انفلونزا الخنازير ابتعدي فورًا عن هذه الأشياء

اعراض انفلونزا الطيور توخي الحذر



قولى رأيك