اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 7 نوفمبر 2018 ,9:24 ص

اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل


اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل، فالسيدات الحوامل يجب أن تتأكد من صحة أي شيء تتناوله، لأن في هذه الفترة هي معرضة للإصابة بالأمراض، بسبب ضعف مناعتها، كما أنها تحمل في أحشائها جنين يجب أن ترعاه جيدًا، وتتأكد من كل ما تتناوله، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ هل يوجد أضرار لإبرة الإنفلونزا الموسمية للحامل، وما هي الأضرار العامة لهذا التطعيم، وفوائده، والفرق بين الإنفلونزا الموسمية والإنفلونزا البكتيرية.

الفرق بين الإنفلونزا الموسمية والإنفلونزا البكتيرية:

- الإنفلونزا الموسمية: هي مرض فيروسي، مرتبط بتغير المواسم، وعادة يتم الإصابة بها مع دخول فصل الشتاء، وتؤدى الإنفلونزا الموسمية إلى مضاعفات مثل: الالتهاب الرئوي، ومن أعراضها: الرشح، وفقدان الشهية، وارتفاع الحرارة.

- الإنفلونزا البكتيرية: هي مرض يحدث بسبب ميكروب في الجو، ومن أعراضها، ارتفاع درجة الحرارة، والتهاب الجيوب الأنفية، ويجب استشارة الطبيب لأخذ الدواء أو التطعيم المناسب للوقاية منها.

طرق علاج الإنفلونزا بشكل عام:

- يجب استشارة الطبيب، لتشخيص نوع الإنفلونزا وإعطاء الدواء المناسب لها.

- الحصول على قسط كافي من الراحة.

- تناول المشروبات العشبية الساخنة.

- إذا تطورت الإنفلونزا إلى حمى وارتفاع درجة الحرارة، يجب الاعتماد على الكمادات الباردة، والذهاب إلى الطبيب فورًا.

- أخذ أدوية مضادة للفيروسات، وأدوية خافض الحرارة، ولكن تحت علم الطبيب الخاص.

تطعيم الإنفلونزا الموسمية:

يساعد تطعيم الإنفلونزا الموسمية على حماية جسم الإنسان من الإصابة بنزلات الإنفلونزا لمدة عام كامل، ويظن الأشخاص أن هذا التطعيم يمنع إصابتهم بنزلات البرد نهائيًا، ولكن الحقيقة أنه لا يحمي الجسم بنسبة 100%، بل يقلل حدوث نسبة الإصابه فقط، فيمكن أن يتعرض الجسم لفيروس لا يقدر هذا اللقاح على مواجهته.

 

اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية للحامل:

أكد الأطباء أنه ليس هناك أضرار من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية للحامل، وذلك لأن التطعيم يحتوي على فيروس خامل، أي أن من يأخذ هذا اللقاح لن يصاب بالمرض، ولكن لأن السيدات الحامل لها وضع خاص في طرق العناية بها، وما هو ممنوع وما هو مباح، يجب استشارة الطبيب المختص، حول إمكانية أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية للحامل، وهل هذا يضر السيدة أو الجنين أم آمن على حالتك الصحية.

فوائد تطعيم الإنفلونزا الموسمية:

- أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية يقي جسم الأطفال من الفيروسات المسببة للإنفلونزا الموسمية.

- لقاح الإنفلونزا الموسمية يقي جسم الأطفال من الفيروس المسبب لإنفلونزا الخنازير.

- تطعيم الإنفلونزا الموسمية، يحمي جسم الأطفال من الأمراض التابعة للإنفلونزا، مثل: أمراض الالتهاب الرئوي، والجيوب الأنفية، والربو، والتهابات الأذن، والتهاب الشعب الهوائية.

أعراض أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية:

أبرز الأعراض المصاحبة لتطعيم الإنفلونزا الموسمية، هو الشعور بالألم والتورم مكان الحقنة، واحمرار الجلد، وارتفاع درجة الحرارة.

وبعد مرور حوالي يومين، تختفي جميع الأعراض المصاحبة للتطعيم.

 

اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية:

- يؤدي تطعيم الإنفلونزا الموسمية إلى ضعف مناعة الأطفال أكثر من المعتاد، مما يعوق عملها في الدفاع ضد الفيروسات والميكروبات المسببة للأمراض المعدية.

- إذا ضعفت مناعة الأطفال بسبب لقاح الإنفلونزا الموسمية، سوف يصبح الجسم عُرضة للإصابة بالأمراض المعدية.

- أثبتت الأبحاث الطبية التي أجريت على لقاح الإنفلونزا الموسمية، أن الاستمرار في أخذ هذا التطعيم، قد يؤدي إلى تلف الأعصاب والإصابة بالشلل، لذا يتوجب عليكِ حماية أطفالك من هذا اللقاح.

- أكدت دراسة علمية حديثة، أن الأشخاص الذين يعتادون على أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية باستمرار، هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر يصل لعشرة أضعاف بالمقارنة مع غيرهم.

- أثبت الدراسات الطبية الحديثة، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يؤدي إلى زيادة التهابات الأوعية الدموية، والتي من أعراضها ألم الرقبة، وتصلب العضلات، والصداع، وألم في الذراعين، وألم في الوركين، وألم بالفك، وحمى.

- تحتوي إبرة الإنفلونزا الموسمية على مواد ومعادن ضارة، مثل: الزئبق، وهو من المعادن السامة التي تصيب جسم الإنسان بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة، لذا الاستمرار على أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية قد يصيبك بالأمراض الخطيرة بدلًا من حماية جسمك.

- كما أثبتت الأبحاث الطبية التي أجريت على لقاح الإنفلونزا الموسمية، أن الأشخاص المستمرين في أخذ تطعيم الإنفلونزا هم الأكثر عرضة بالإصابة بمتلازمة "غيلان".

التحذيرات من تطعيم الإنفلونزا الموسمية:

- يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية للأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة من البيض.

- كما يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا للأشخاص التي يعانون من ضعف المناعة، مثل الأشخاص التي تخضع لأدوية الكورتيزون، أو العلاج الكيميائي.

- يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

- يحذر من أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض انفلونزا الخنازير خذي حذرك

هل يوجد اضرار لابرة الانفلونزا الموسمية؟

اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية على الاطفال

علاج الكحة الناشفة للحامل بطرق طبيعية بسيطة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك