اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 6 نوفمبر 2018 ,9:17 ص

اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة


اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة، فقد أثبتت دراسات علمية عديدة، أن هناك عدد من الأكلات عند تناولها بشكل مستمر تساعد في تقوية الذاكرة والتركيز بشكل أكبر، وهذه الأطعمة ينصح بإعطائها لأطفالك خاصة قرب موعد الإمتحانات، لتقوية الذاكرة والمساعدة على التركيز أثناء المذاكرة، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ ببعض الأكلات التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة.

اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة:

- السبانخ:

أثبتت الدراسات العلمية أن السبانخ لها قدرة رائعة في تحسين الذاكرة بشكل كبير، وتعزيز القدرة على التركيز، وذلك بسبب أحتوائها على أحماض الأوميجا 3، التي من شأنها تغذية المخ وتعزيز قدرته على أداء مهامه بشكل رائع.

- الشوكولاتة الداكنة:

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأكلات التي تساعد جدًا في تقوية الذاكرة وتعزيز القدرة على التركيز، وذلك لأنها تعزز من تدفق الدم بالمخ، وبالتالي تعمل على تغذية المخ وتعزيز قدرته على أداء مهامه، لذا ينصح بتناولها بشكل يومي.

- عين الجمل:

له قيمة غذائية عالية، ويساعد في تحسين صح المخ بصفة عامة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسد وأحماض الأوميجا 3، بالإضافة لاحتوائه على البروتينات والكربوهيدرات والأملاح المعدنية والألياف وبعض الفيتامينات، وكل هذا يساعد جدًا على التركيز، وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام.

- السلمون:

يحتوي السلمون على دهون تفيد المخ وتغذيه، بالإضافة لغناه بأحماض الأوميجا 3، والتي تحسن من عملية التركيز وتقوي الذاكرة، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية هامة لجسم الإنسان، لذا فقد نصحت الجمعية الأمريكية للقلب بتناوله مرتين أسبوعيًا.

- البنجر:

يعتبر البنجر واحد من الأكلات التي له فائدة رهيبة في تقوية الذاكرة، وتحسينها وحمايتها من الفقدان بعد تقدم العمر، حيث أنه يعزز من القدرة على التركيز، لذا ينصح بإدخاله في نظامك الغذائي اليومي، وخاصة بعد التقدم في العمر.

- منتجات الألبان:

تحتوي منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل: الزبادي، على المزيد من العناصر الغذائية الهامة للإنسان، مثل البروتينات وفيتامين B، وهذه العناصر تساعد على تعزيز القدرة على التركيز بكفائة مذهلة، لذا ينصح بتناول واحدة من هذه المنتجات يوميًا.

- الشوفان:

الشوفان من الوجبات المتكاملة التي تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة، بالإضافة إلى أنه يحسن صحة المخ بشكل عام، ويساعد على تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة، لذا ينصح بتناوله يوميًا، وخاصة في وجبة الإفطار.

 

موضوعات متعلقة:

لجسم رشيق ابتعدي عن هذه الأكلات في رمضان

قبل الإمتحانات مشروبات وعصائر طبيعية تساعد على التركيز

اكلات تحتوي على الحديد بكثرة

اكلات تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك