لجسم رشيق.. ابتعدي عن هذه الأكلات في رمضان

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 30 مارس 2021 ,1:15 م

لجسم رشيق ابتعدي عن هذه الأكلات في رمضان


لجسم رشيق ابتعدي عن هذه الأكلات في رمضان، فها نحن نستعد لاستقبال الشهر الكريم، وما تشهده بيوتنا المصرية من استعدادات له، ولسفرته الغنية بالأطعمة والمشروبات، والتي من شأنها إفساد قوامك وخسارة رشاقتك.

حيث أن الطعام في رمضان له مواصفات خاصة، لأن الجسم بعد الصيام يخزن تقريبًا كل السعرات الحرارية التي تدخل إليه، بالإضافة إلى أن الجسم يكون في حاجة إلى عناصر كثيرة للتغذية، كما يجب مراعاة نوعية الأطعمة، حتى تمنحنا شعورًا بالشبع ولا تسبب العطش خلال ساعات الصيام، حتى لا نعاني خلال فترة ما قبل أذان المغرب.

ومن خلال السطور التالية، وإذا كنتِ تتبعي نظام رجيم معين أو لا، سوف توضح لكِ لهلوبة بعض الاكلات التي يجب أن نبتعد عنها في شهر رمضان، ولماذا.

ابتعدي عن هذه الأكلات في رمضان

- الأكلات السريعة والمصنعة وسريعة التحضير:

رغم أنها الأسهل والأسرع لوجبة الإفطار، إلا أن هذا الطعام مضر جدًا للجسم، بسبب احتوائه على بعض المواد مثل الصوديوم، الذي يؤدي زيادته إلي حدوث مشاكل في الكلى، وغيرها من المشاكل مثل زيادة الأملاح، وكذلك الزيوت التي تحتوي على فركتوز عالٍ، وكل المواد التي تسبب انسداد الشرايين، فمن الأفضل أن يكون طعام الإفطار في رمضان من الأطعمة المطهوة في البيت وليس أكلات جاهزة وسريعة.

- الدقيق الأبيض والسكر والأرز:

ويطلق عليهم الأكل الأبيض، فكل هذه الأطعمة غير مستحبة على الإفطار، لأنها تسبب زيادة الوزن بشكل كبير، والأفضل أن يتم استبدالهم بدقيق الحبوب الكاملة، والأرز البني أو البسمتي، والسكر البني.

أنسب وقت للمشي في رمضان لا تهملي لياقتك

- الطعام الذي يسبب الجفاف:

الأكلات المدرة للبول، مثل البقدونس والطماطم والليمون والزنجبيل والكرفس، ومشروبات الكافيين، والأكلات المالحة، والتوابل الكثيرة تضر بالجسم في رمضان، أما الأكلات التي تحتوي على المياه مثل الخيار والبطيخ وغيرهم، فتحافظ على رطوبة الجسم، بالإضافة إلى أنها أكلات صحية وبها عناصر مهمة للجسم.

- المقليات والسكريات:

فالمقليات التي نعتبرها أطباقًا جانبية أو مقبلات ونملأ بها سفرة رمضان، تعد من أكثر الأشياء المضرة التي تدخل أجسامنا، بالإضافة إلى أن الحلويات لها تأثير سلبي على الصحة والوزن، لهذا يجب استبدال المقليات بالمشويات وبذلك ستكون أخف وصحية أكثر، واستبدال الحلويات بالفواكه، إلا إذا كان هذا هو اليوم "فري" في حميتك الغذائية.

كيف يساعدك رمضان في تقوية علاقتك بأسرتك؟

- النشويات:

النشويات مهمة للجسم بكل تأكيد، لكن في رمضان يجب أن ننتبه لها ونتناول منها بحساب، لأنها من الممكن أن تسبب الإمساك، بالإضافة إلى أنها تتحول لسكر في الدم، وهذا من شأنه أن يضر الجسم، ولكن الأفضل أن نكثر من البروتينات.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة

اكلات للغداء بدون لحوم لتجنب غلاء الأسعار

اكلات رجيم سهلة طريقتان لعمل شوربة المشروم الدايت ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك