قبل الإمتحانات.. مشروبات وعصائر طبيعية تساعد على التركيز

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 22 ديسمبر 2018 ,4:53 م

قبل الإمتحانات مشروبات وعصائر طبيعية تساعد على التركيز


قبل دخول موسم الإمتحانات عند الطلاب بمختلف مراحل التعليم، يجب معرفة المشروبات والعصائر الطبيعية التي تساعد على التركيز أثناء المذاكرة، فبدلًا من إعطاء الطلاب أدوية التركيز، يمكنكِ اعطائهم عناصر طبيعية، من خلال مشروبات طبيعية سهلة التحضير في المنزل، ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم أفضل المشروبات والعصائر الطبيعية التي تساعد على التركيز.

 

مشروبات وعصائر طبيعية تساعد على التركيز:

- الليمون:

يساعد عصير الليمون الطبيعي في تقوية الذاكرة وتحسين الحالة الذهنية، بالإضافة إلى الشعور بالاسترخاء، والذي يحتاجه الطالب أثناء المذاكرة، وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات وكربوهيدرات وسكريات وأملاح معدنية مثل الكالسيوم والحديد والزنك وبوتاسيوم.

- القرفة:

القرفة من المشروبات التي تعمل على تقوية الذاكرة وتنشيطها، ويفضل تحليتها بالعسل بدلًا من السكر للحفاظ على كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يوميًا.

- الأناناس:

يحتوي عصير الأناناس على فيتامين "ج" الذي يساعد في تنشيط الذاكرة وتقويتها، كما أنه يساعد الطالب على حفظ المادة الدراسية واستذكارها وعدم نسيانها.

- الجوافة:

يساعد عصير الجوافة في تقوية وتنشيط الذاكرة، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات، والكولين، والألياف الغذائية، والسكر، والأملاح المعدنية مثل الحديد والكالسيوم.

- الزنجبيل:

يعمل مشروب الزنجبيل على رفع معدلات التركيز، كما أنه يعمل على تنشيط الذاكرة وتقويتها، ويفضل تحليته بالعسل الطبيعي بدلًا من السكر، للحفاظ على كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يوميًا.

- البرتقال:

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين "ج"، وكربوهيدرات، والكالسيوم، والحديد، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، كما أنه يعمل في مساعدة الجسم على امتصاص الحديد من الغذاء، وكل هذه العناصر تساعد في تنشيط وتقوية ذاكرة الطالب وقت الإمتحانات.

- مشروب الشوكولاتة:

يعتبر مشروب الشوكولاتة من أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة، وذلك بسبب احتوائها على مادة الكافيين، كما أنها تساعد الدم على التدفق إلى المخ، وبالتالي فهي تساعد بشكل قوي في تقوية الذاكرة، ولكن ينصح عدم الإسراف في تناولها لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية في الكوب الواحد.

- الفراولة:

يساعد عصير الفراولة على تقوية الذاكرة والمساعدة على التركيز، وذلك لأحتوائه على الفيتامينات مثل "أ" و"ب" و"ج"، كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات والأملاح المعدنية مثل: الحديد، الكالسيوم، الفوسفور.

- البطيخ:

عصير البطيخ من ألذ العصائر الطبيعية وأكثرها قدرة على تنشيط الذاكرة وتقويتها، وذلك لأحتوائه على الفيتامينات مثل: فيتامين ب6 والذى يساعد على التركيز وتقوية الذاكرة، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة

مشروب لزيادة التركيز من الشاي الأخضر

نصائح وعصائر طبيعية تساعد طفلك على التركيز فترة الامتحانات

نصائح لزيادة التركيز في المذاكرة أثناء رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك