سنة أولى أمومة .. كل ما تحتاجين معرفته عنها

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 25 مارس 2018 ,9:00 ص

سنة أولى أمومة كل ما تحتاجين معرفته عنها


تجربة الأمومة ليست من التجارب السهلة، لكن لا تستطيعين إنكار أنها من التجارب الممتعة جدًا والتي يجب أن تفرحي بكل لحظة فيها، والمصاعب التي تواجهك فيها يجب أن تعتادي على تجاوزها لكي لا يحدث لكِ أي مشاكل نفسية وتمري من هذه المرحلة على خير، في السطور التالية لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الحقائق التي ستواجهك في سنة أولى أمومة.

- أن تكوني أم يعني أنك يجب أن تهيئي نفسك لامتصاص أي شيء بكل هدوء، لأن هذه السنة ستغير شكل حياتك تمامًا، لكن هذا ليس سببًا يجعلك تكرهين حياتك، بل بالعكس تمامًا يجب أن تحبيها وتنظري للجانب المشرق منها.

- الأمومة ليست مهمة سهلة، كما أن الجسم بعد الولادة يحتاج لرعاية واهتمام خاص، فيجب أن تتناولي طعامًا جيدًا وتهتمي بالنوم لأوقات كافية فصحتك في هذه الفترة يجب أن تكون جيدة للغاية.

- يجب أن تعرفي أن طفلك لا يجب أن يكون تمامًا مثل باقي الأطفال، فكل طفل له ما يميزه ويجب أن تهتمي بكل تفاصيل طفلك.

- في السنة الأولى من الأمومة، كل المحيطين بك سيقدمون لكِ مجموعة هائلة من النصائح، فمن الهام أن تعرفي كيف تتعاملين معهم جيدًا وتستفيدي منهم جيدًا.

- حاولي تقبل النصائح المزعجة لكِ، فكل من حولك يريدون مساعدتك بطرق مختلفة، فقد يقدمون في بعض الأحيان نصائح ليست مناسبة لكن حاولي تقبلها بدون صدام.

- لا تستمعي لأي كلام يخبرك بأن هذه التجربة سهلة، اعرفي أن أي تجربة فيها صعوبات ودراما، والأمومة على رأس كل التجارب، بها كثير من الصعوبات التي يجب تقبلها لأن هذه هي الحقيقة.

 


موضوعات متعلقة:

5 غلطات للأمهات في أول سنة أمومة.. تجنبيها

أيهما أصعب في التربية.. الولاد أم البنات؟

عزيزتي حواء.. أنت أكثر من مجرد أم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك