5 نصائح للحفاظ على رشاقتك رغم متاعب الأمومة

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 7 أكتوبر 2019 ,10:09 ص

5 نصائح للحفاظ على رشاقتك رغم متاعب الأمومة


5 نصائح للحفاظ على رشاقتك رغم متاعب الأمومة، فأن تكوني أمًا هو تحدٍ كبير وصعب، لأنها تعني تحمل الكثير من المسئوليات، وازدحام اليوم بالعديد من الأشياء التي يجب إنجازها، الأمر الذي قد يحول بينك وبين ممارستك للرياضة والحفاظ على رشاقتك.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يسهل عليكِ حياتك، ويساعدك على تأدية كافة مهامك بنجاح، نقدم لكِ اليوم مجموعة من النصائح لكي تهتمي بلياقتك البدنية، وتتمكني من أداء التمارين الرياضية بسهولة.

طرق الحفاظ على رشاقتك:

1- في البيت:

سواء أكنت من رواد صالات الألعاب الرياضية، أو تحرصين على الذهاب إلى النادي، فيفضل ممارسة الرياضة في البيت أيضًا، ويمكنك ذلك بعد تحضيرك للعشاء، أو بعد استيقاظك من النوم، أو في وقت متأخر من الليل بعد خلود أسرتك للنوم، كل ما تحتاجينه فقط هو توفير مساحة للاتصال مع نفسك، وشراء بعض الأدوات الرياضية كحبل القفز.

2- مع الأطفال:

شجعي أطفالك على ممارسة الرياضة رفقتك، ويمكنكم القيام بالأمر مع الاستماع إلى موسيقة عالية تفضلونها، ويمكنكم أيضًا ركوب الدراجات مع بعضكم البعض، أو حتى القيام بترتيب البيت، فكلها أنشطة تحرك الجسم، وتحافظ على رشاقته، والأهم أنها تمنحك الفرصة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك، وزرع أهمية الرياضة في نفوسهم، مع العناية بهم في نفس الوقت.

3- تناول أطعمة صحية:

يفضل أن تحتوي وجبات الأكل على خضروات وفاكهة وبروتينات وكمية قليلة من الكربوهيدرات، مع التقليل من السكريات والدهون والمواد الغذائية الجاهزة والمعبأة، فمع الوقت سيعتاد جسمك على هذا النوع من الطعام، وستتمتعي بجسم صحي ورشيق.

4- الإعداد هو كل شئ:

العثور على وقت لممارسة الرياضة وتناول طعام صحي، هي أشياء تعبر عن قدرتك على إدارة الوقت، لذا يفضل عمل قائمة بكل ما تنوي تنفيذه خلال يومك، لكي يسهل عليكِ إنجازه.

5- تحديد الأسباب والأهداف:

حددي الأسباب التي دفعتك للتغيير وجعلت لديكِ الرغبة في ذلك، وكوني صبورة، واعلمي أن اللياقة البدنية عملية تحتاج لوقت وصبر، وأن التشاؤم يعرقل الأمور، وإذا لم يكن لديكِ أسباب أو أهداف محددة، فتذكري أنك كأم قد أصبحتي مثالًا لأسرتك، شجعيهم على ممارسة الرياضة بانتظام وتناول طعام صحي، وبالتالي يصبحون أقل عرضة للإصابة بالأمراض، وأجسامهم رشيقة عن ذي قبل.

 

موضوعات متعلقة:

4 تمرينات رياضية ممنوعة بعد الولادة القيصرية

5 نصائح لكسر ملل ممارسة الرياضة

أسوأ 5 تمارين في الجيم لهم تأثير سلبي على الجسم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك