فوائد جيل الصبار على البشرة

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 11 فبراير 2018 ,9:27 ص

فوائد جيل الصبار على البشرة


نبات الصبار يحتوي على عصارة تستخدم في كثير من المستحضرات التجميلية، كما أن له قيمة غذائية عالية فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم مثل فيتامين "أ" الذي يلعب دورًا في صحة العيون، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة للحد من الالتهابات وامتصاص السموم من الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإن جل الصبار يحتوي أيضًا على فيتامين "ج"، و "هـ" ومجموعة فيتامين "ب"، إضافة إلى احتوائه على الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك والكروم والسيلينيوم والصوديوم والعديد من الأحماض الدهنية مثل الستيرولات واللينولينك واللينوليك والميريستيك المهمة لجمال البشرة والشعر.

فوائد جيل الصبار للبشرة:

1- مكافحة الشيخوخة:

من أهم أسباب شيخوخة الجلد هي تعرضه للجفاف، لهذا تأكدي دائمًا أن بشرتك رطبة طوال الوقت باستخدام جيل الصبار أو جيل الألوفيرا فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، يمكنك وضع القليل منه على وجهك قبل ذهابك إلى النوم وتتركيه حتى الصباح وستلاحظين الفرق.

2- التخلص من علامات التمدد:

من المشاكل التي تصيب سيدات عديدة هي ظهور علامات التمدد على الجسم، يمكنك التقليل من ظهورها باستخدام جيل الألوفيرا مع فيتامين "E" وتدلكي بهم المنطقة التي يوجد بها علامات التمدد كل يوم.

3- علاج حروق الشمس:

بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس قد تحرق البشرة، جيل الصبار له القدرة الفائقة في علاج حروق الجلد، ضعيه على بشرتك بشكل منتظم وستلاحظي أنه يعالج مكان المنطقة المصابة على بشرتك، كما أن يجعل بشرتك مشرقة ونضرة.

4- يعالج حب الشباب:

هو أحد المشاكل التي تزعج أي فتاة فكرة ظهور حب الشباب، جيل الصبار يعتبر علاج فعال لهذه المشكلة، كمان أن يقلل من التهابات الجلد التي تحدث نتيجة وجود حب الشباب.

 

مواضيع متعلقة:

لو شعرك جاف.. دلعيه بماسك الصبار

فوائد جل الالوفيرا على الشعر

فوائد جل الالوفيرا على البشرة

ماسك الالوفيرا وماء الورد لعلاج مشاكل البشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك