فوائد جل الالوفيرا على البشرة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 11 ديسمبر 2022 ,11:48 ص

فوائد جل الصبار على البشرة


يدخل جل الالوفيرا "جل الصبار" في تكوين المستحضرات التجميلية، حيث يتم استخدامه في الأغراض الجمالية منذ قديم الأزل، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل الكالسيوم والزنك والماغنسيوم والكروم والصوديوم والسيلينيوم، كما يحتوي على فيتامين "أ"، و"هـ"، و"ج"، بالإضافة لاحتوائه على الأحماض الدهنية، وهذا كله يجعل هذا الهلام مفيد جدًا لعلاج مشاكل البشرة، وفي السطور التالية سيعرض لكم موقع لهلوبة فوائد جل الالوفيرا على البشرة.

 

فوائد جل الالوفيرا على البشرة

 

1- ترطيب البشرة.

2- علاج الالتهابات الجلدية.

3- علاج حروق الشمس.

4- يزيل البقع الداكنة.

5- علاج انتفاخ العين.

6- ازالة المكياج.

7- علاج تشققات الجلد.

8-  تفتيح البشرة.

9- تجديد خلايا الجلد التالف.

10- يمنع ظهور الشعر الزائد.

 

فوائد جل الالوفيرا على البشرة

 

1- ترطيب البشرة:

يساعد جل الالوفيرا في ترطيب البشرة الجافة حيث يجعلها مرنة ورطبة، وذلك لاحتوائه على الكولاجين والايلاستين، والتي تدخل في تكوين عدد كبير من الكريمات المرطبة، كما أنه يحتوي على نسبة رطوبة كبيرة حيث أن الماء تدخل في تركيب جل الصبار.

 

2- علاج الالتهابات الجلدية:

يستخدم جل الالوفيرا في علاج الالتهابات الجلدية التي تحدث بسبب لدغات الحشرات، كما تعالج الحكة والاحمرار والطفح الجلدي الناتجة من الحساسية الجلدية، فجل الصبار يعتبر مهدئة للحكة.

 

3- علاج حروق الشمس:

يستخدم جل الالوفيرا في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب حروق، ويمكن علاج هذه الحروق بواسطة وضع جل الصبارع على الجزء المحروق من الشمس، وبعد ساعتين يتم إزالتها بالماء الفاتر.

 

4- يزيل البقع الداكنة:

تساعد جل الالوفيرا في إزالة البقع الداكنة، فتعمل على توحيد لو نالبشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين "أ"، كما يساعد جل الالوفيرا في إزالة تجعيد البشرة التي تظهر بفعل تقدم العمر.

 

5- علاج انتفاخ العين:

للسيدات التي تعاني من مشكلة الاهالات السوداء، ووجود انتفاخ تحت العين، ينصح باستخدام جل الالوفيرا، حيث انه يساعد في علاج هذه المشكلة، وذلك لاحتوائه على أهم مضادات الاكسدة الطبيعية مثل "بايتالينز"، ويساعد جل الالوفيرا أيضًا في إعطاء البشرة الحيوية والتوهج، وخاصة في المناطق الباهتة في الوجه، والتي تحدث بفعل الارهاق وقلة النوم.

 

6- إزالة المكياج:

يمكن استخدام هلام الصبار الزلالي في ازالة المكياج بشكل طبيعي، بدلًا من استخدام المنتجات الكيميائية المضرة للبشرة على المستوى البعيد، فهو يزيل المكياج دون وجود أي آثر.

 

7- علاج تشققات الجلد:

يساعد جل الالوفيرا في علاق تشققات جلد اليدين والقدميين، كما أنه يساعد في تقليل ظهور تجاعيد البشرة، وإزالتها.

ويمكن خلط  جل الصبار مع زيت اللوز وزيت الزيتون، لعمل ماسك يومي للمناطق التي يوجد بها جلد ميت ومشقق، لعلاجها وترطيبها.

 

8- تفتيح البشرة:

للفتيات التي تعاني من بشرة داكنة اللون، يمكن استخدام جل الالوفيرا لتفتيح البشرة درجتين، ويمكن عمل خليط مكون من ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من السكر وملعقة من الحليب، ثم قومي بوضعه على وجهك وأتركيه عدة دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ومع تكرار الوصفة ستلاحظين النتيجة الفعالة.

 

9- تجديد خلايا الجلد التالف:

يساعد جل الالوفيرا في إزالة خلايا الجلد الميت، وتجديد الخلايا التالفة وإعادة النضارة لها، وذلك لانه يحتوي على الأحماض الأمينية، وبسبب هذه الميزة، نجد أن جل الالوفيرا يدخل في مستحضرات ترطيب البشرة والشفاه.

 

10- يمنع ظهور الشعر الزائد:

يساعد جل الصبار في تقليل ظهور الشعر الزائد عن السيدات، كل ما عليكي فعله هو غمس قطنة في جل الصبار ومسحها على بشرتك.

 

موضوعات متعلقة: 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك