فوائد الجوافة للبشرة.. علاج حب الشباب ومكافحة الشيخوخة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 19 فبراير 2023 ,1:59 م

فوائد الجوافة على البشرة


تعرفي مع لهلوبة على فوائد الجوافة للبشرة، للجوافة فوائد عديدة على البشرة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين "أ"، وفيتامين "ج" والموجود بنسبة أكثر من الموجودى بالبرتقال، كما أنه يحتوي على فيتامين "ب2"، وفيتامين "هـ"، وفيتامين "K"، بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والنحاس والألياف المغذية والحديد وحمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم والفسفور، وفي السطور التالية سنعرض لكم فوائد الجوافة المزهلة على البشرة.

 

فوائد الجوافة على البشرة:

1- مكافحة الشيخوخة.

2- إنعاش البشرة.

3- حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

4- الحفاظ على لون البشرة.

5- التخلص من الرؤوس السوداء.

6- علاج حب الشباب.

 

فوائد الجوافة على البشرة:

1- مكافحة الشيخوخة:

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين "أ" وفيتامين "ب" وفيتامين "ج"، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تحارب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

2- إنعاش البشرة:

تساعد الجوافة في إنعاش البشرة وجعلها متألقة ونضرة وإزالة خلايا الجلد الميت، وذلك عن طريق صنع ماسك مكون من الجوافة وصفار البيض، وخلطها جيدًا ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل وجهك بالماء الدافئ.

كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

3- حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة:

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتي تسبب تلف البشرة.

4- الحفاظ على لون البشرة:

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على توحيد لون البشرة وشد نسيج الجلد، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الجوافة على صفات الدواء القابض التي تساعد على إبقاء البشرة خالة من العيوب والبثور.

كل ما عليكي فعله عو غلي الجوافة في نصف لتر ماء، ثم غسل البشرة بمغلي الجوافة، مع التكرار على هذه الوصفة يوميًا بانتظام لتفتيح البشرة بشكل ملحوظ.

5- التخلص من الرؤوس السوداء:

تساعد الجوافة في علاج آثار البثور وتهدئة تهيج وإحمرار الجلد، كما أنها تساعد في علاج الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق خلط أوراق الجوافة مع كمية قليلة من الماء، ثم وضع هذا الخليط على منطقة الأنف وفركها بلطف لإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بها.

6- علاج حب الشباب:

تساعد الجوافة على التخلص من حب الشباب وإزالة البقع الداكنة الناتجة من آثار الحبوب، كل ما عليكي فعله هو هرس أوراق الجوافة للحصول على عجينة، ثم وضعها على المنطقة المصابة بحب الشباب والبقع الداكنة، وبعد 20 دقيقة اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

كرري هذه الوصفة يوميًا للتخلص من حب الشباب نهائيًا.

 

موضوعات متعلقة: 

وصفات الدكتور سعيد حساسين لحب الشباب

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. كل ما تحتاجين اليه للقضاء عليها

فوائد فاكهة الجوافة الصحية

فوائد الفاكهة للرجيم وصحة الطفل والشعر والبشرة

وصفة سحرية لتأخير ظهور علامات الشيخوخة والحفاظ على شباب البشرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك