تناولي هذه الأطعمة قبل ممارسة الرياضة للمساعدة على حرق الدهون

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 14 سبتمبر 2018 ,8:46 ص

تناولي هذه الأطعمة قبل ممارسة الرياضة للمساعدة على حرق الدهون


هناك مجموعة من الأطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على حرق الدهون، فقبل الذهاب لممارسة التمارين الرياضية يجب تناول الأطعمة التي تمدك بالطاقة اللازمة، وفي نفس الوقت تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، للحصول على جسم مثالي ورشيق، وفي كل الأحوال يجب تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية بحوالي ساعة تقريبًا، كما ينصح بالابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والدهنية والسكريات قبل ممارسة التمارين الرياضية، لذا تعرفي معنا على الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على حرق الدهون.

الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة للمساعدة على حرق الدهون:

- الجبن:

يساعد الجبن على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، حيث إنه يحتوي على بروتينات كافية ونسبة قليلة من السكر، لذا يعتبر الجبن من أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية.

- البيض:

يعتبر البيض من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات، وهذا يجعله من أفضل الأطعمة التي تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة قبل ممارسة التمارين الرياضية.

- الموز:

يحتوي الموز على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، والذي يساعد في حماية العضلات ووظائف الجهاز العصبي، كما أنه يمد الجسم بمزيد من الطاقة اللازمة قبل ممارسة التمارين، لذلك يعتبر الموز واحد من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة بساعة.

- وجبة الأرز البني وصدور الدجاج:

هذه الوجبة صحية جدًا وتعتبر من أفضل الوجبات التي ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لأن الأرز يحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية، وأما الدجاج يعتبر مصدر جيد للبروتين، لذا هذه الوجبة تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة قبل ممارسة التمارين الرياضية.

- الشوفان:

يعد الشوفان مصدر رائع للطاقة اللازمة لجسم الإنسان لممارسة الرياضة دون تعب، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، كما أنه يساعد في الكربوهيدرات النافعة في مجرى الدم.

- الحمص:

يساعد الحمص على الاحتفاظ بالنشاط والحيوية خلال ممارستك للتمارين الرياضية، لذا ينصح بتناوله قبل ممارسة التمارين بحوالي ساعة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كافية من البروتين، ونسبة عالية من الكربوهيدرات.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية.. لكنها غنية بالفوائد الصحية

أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسدك.. ابتعدي عنها

6 تمارين لتخسيس الأرداف دون الذهاب إلى صالات الجيم

5 تمارين بسيطة لمنع تكون الدهون في البطن

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك