5 نصائح لكسر ملل ممارسة الرياضة

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 20 ديسمبر 2018 ,8:28 ص

5 نصائح لكسر ملل ممارسة الرياضة


5 نصائح لكسر ملل ممارسة الرياضة، الكل يجمع على أهمية ممارسة الرياضة، لكي نحافظ على صحتنا ورشاقتنا، إلا أن كثير من السيدات يملون سريعًا منها ولا ينتظمون في التمارين الرياضية، لهذا لهلوبة جمعت لكم من خلال السطور التالية مجموعة من النصائح لكسر ممل ممارسة التمارين الرياضية حتى يمكنك الاستمتاع خلال ممارستها، وهي:

1- الاستماع إلى الموسيقى:

خصوصًا الموسيقى التي تتميز بإيقاعها العالي، لأنها ستشعرك بالحماس وتجعلك تريدين التحرك معها، ولا تنسي تغيير قائمة الأغاني كل فترة من أجل الابتعاد عن الملل.

2- ممارسة التمارين مع أصدقائك:

وجود أصدقائك معكِ خلال ممارسة التمارين الرياضية يمنحك ذلك إحساسًا بالمتعة، ويشجعك على الانتظام، وطبعا كلامكم مع بعض سيجعل الوقت يمر سريعًا.

3- الحصول على راحة في منتصف التمارين:

حاولي الحصول على الراحة قليلًا خلال منتصف ممارسة التمارين الرياضية حتى لا يتعب الجسم من أداء التمارين لفترة كبيرة بشكل متواصل، ويصبح عليه إجهاد كبير، وكذلك عليكِ التركيز على التمارين التي تحبينها.

4- التنويع في تدريباتك:

لا تمارسي نوع واحد من التمارين الرياضية لفترة طويلة، حاولي التنويع في التدريبات التي تمارسينها أو الأجهزة التي تتمرنين عليها، وكل فترة حاولي ممارسة نوع جيد من التمارين، هذا لا يقضي فقط على الملل بل يزيد أيضًا من لياقتك البدنية.

5- عدم البدأ بتمارين كثيرة:

إذا كنتِ في أول طريق ممارسة الرياضة، لا تمارسي الكثير من التمارين بحجة أنك تريدين الوصول لنتيجة سريعة، لأن هذا سيكون مرهق لكِ جدًا، كما أنه سيتعبك في وقت قصير للغاية مما يجعلك لا تستطيعين الإكمال ويجعلك تملين سريعًا.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح للحفاظ على رشاقتك رغم متاعب الأمومة

5 رياضات ابتعدي عنها خلال فترة الحمل

تمارين رياضية لعلاج ألم أسفل الظهر

4 نصائح هامة عند ممارسة الرياضة لأول مرة

تناولي هذه الأطعمة قبل ممارسة الرياضة للمساعدة على حرق الدهون



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك