ارتدي قناعًا عند خروجك من المنزل لهذه الأسباب

بواسطه محمد عبدالرؤوف السبت , 24 يونيو 2023 ,11:00 ص

ارتدي قناعًا عند خروجك من المنزل لهذه الأسباب


يجب ارتداء قناع عند الخروج من المنزل حتى تقي نفسك من الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث تعاني مدن عديدة حول العالم من ارتفاع نسبة التلوث، من حيث الأدخنة وعوادم السيارات والمصانع وغيرها الكثير من العوامل التي تجعل الهواء الذي نتنفسه خارج المنزل يحمل العديد من الأمراض، ولا يتوقف الأمر على الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بل يتعدى لأعضاء أخرى في الجسم، لهذا تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على لماذا يجب ارتداء قناعًا خارج المنزل.

التعرض للهواء الملوث خارج المنزل يعرضك للعديد من الأمراض والتي منها:

1- الإصابة بالأزمات القلبية:

إن التعرض للهواء الملوث يسبب تصلب الشرايين التي تؤدي إلى الإصابة بالأزمات القلبية.

كما أثبتت دراسات علمية حديثة أن التعرض للهواء الملوث لمدة ساعتين فقط بشكل يومي بإمكانه أن يسبب تلف أنسجة القلب على المدى البعيد، وهذا من شأنه أن يسبب أمراضًا خطيرة مثل الانسداد الرئوي المزمن والذي يعد مرضًا قاتلًا إذا لم يكتشف في مراحله الأولى.

2- تلف الرئتين:

استنشاق الهواء الملوث بشكل يومي يصيب بالعديد من الأمراض، لكن أخطرها هو تلف الرئتين، لأنها أول من يستقبل الهواء قبل أن يضر بأي عضو آخر، وإذا تلفت أنسجة الرئتين يتسبب ذلك في الإصابة بأمراض خطيرة مثل الربو واضطرابات التنفس وسرطان الرئة.

3- الإصابة بالعقم:

أثبتت دراسة أجريت على مدار العشر سنوات الماضية أن نمط الحياة الحديثة يسبب بنسبة كبيرة العقم لدى كل من الرجال والنساء، إلا أن تلوث الهواء بشكل خاص يرفع من نسبة الإصابة بالعقم لدى الرجال بالأخص، حيث أن ملوثات الهواء تؤثر بشكل مباشر على خصوبة الرجال مما يصيبهم بالعقم.

4- الإصابة بهشاشة العظام:

توصلت دراسة طبية أجريت مؤخرًا إلى أن الأشخاص الذي يتعرضون إلى الهواء الملوث أكثر عرضة بأمراض هشاشة العظام، مما يزيد لديهم نسبة الإصابة بالكسور في حالة السقوط، ويعد الكربون الموجود في الهواء الملوث هو المسبب الرئيسي للتأثير السلبي على العظام.

5- الصداع النصفي:

توصلت الدراسات الحديثة إلى أن الأشخاص المقيمين في أماكن قريبة من مصادر التلوث تكثر لديهم الشكوى من الصداع النصفي، ويرجع ذلك إلى عدم توازن الهرمونات في الجسم بسبب السموم الموجودة في الهواء الملوث.

6- تلف الكليتين:

أثبتت دراسة أجريت في كلية طب واشنطن في 2004 أن 2.5 مليون شخص على الأقل يعاني من أمراض الكلى نتيجة للتعرض للهواء الملوث.

لكل هذه الأسباب السابق ذكرها عليكِ بوقاية نفسك أنتِ وأطفالك وارتدي قناعًا عند خروجك من المنزل.

 

موضوعات متعلقة:

أفضل أماكن للخروج في القاهرة للتنزه والاستمتاع

احذري من تناول هذه الأطعمة على الريق

8 أطعمة تسبب الصداع النصفي.. احذري منها

أضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام.. احذري منه

هل من الآمن استخدام المناديل الورقية لتصفية الطعام من الزيت؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك