أضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام.. احذري منه

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 25 يونيو 2023 ,11:00 ص

أضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام.. احذري منه


تعرفي على أضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام، حيث أن كثيرًا من الأشخاص عادة ما يستخدمون هاتفهم المحمول في قراءة ومتابعة آخر الأخبار ومشاهدة الصور، أو حتى التحدث إلى أحد الأصدقاء في الدردشة الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو حتى تضيع الوقت في اللعب بالهاتف المحمول، وذلك أثناء تواجدهم في الحمام لقضاء الحاجة، وتعتبر هذه عادة أصبحت موجودة عند عدد كبير من الأشخاص، ويظنون أنه فعل لا بأس به قد يمر مرور الكرام بدون أي أضرار، ولكن هناك دراسات علمية أوضحت أن لهذه العادة ضرر خطير، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نخبركم بأضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام، لكي تحذري منها.

وقد أجريت دراسة علمية عام 2016، في أستراليا، كشف عن أن 75% من الأشخاص حول العالم، يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء دخول الحمام، لذا وجب التنويه عن أضرار فعل هذا.

أضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام:

1- الهواتف المحمولة بيئة خصبة للبكتيريا:

عند استخدام الهاتف المحمول في الحمام، هذا ينتج عنه انتقال البكتيريا إلى الهاتف، وعند استخدام الهاتف ستنتقل جميع البكتيريا إليك دون أن تشعر، ثم تقوم بتناول الطعام وتفعل المزيد من الأشياء ويدك مُحملة بالبكتيريا، فالأطبار حذروا من فعل هذا مؤكدين أن استخدام الهواتف المحمولة في الحمام، يجعله بيئة خصبة للبكتيريا.

2- الإصابة بالبواسير:

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة، أن عند استخدام الهواتف المحمولة في الحمام، أثناء الجلوس لقضاء الحاجة، قد يستغرق هذا أكثر من 3 دقائق، حيث يمر الكثير من الوقت دون أن تشعر، بسبب اندماجك الكبير بما تفعله على الهاتف، وهذا يؤدي إلى زيادة ضغط الأوعية الدموية في المنطقة الخلفية، وبالتالي هناك احتمالية كبيرة للتعرض للإصابة بمرض البواسير.

وبعد ما اكتشفته من ضرر استخدام الهواتف المحمول في الحمام، يرجى استخدام الحمام للغرض المخصص له فقط، ثم الخروج واستكمال باقي حياتك الطبيعية في الخارج، واستخدام الهاتف المحمول كما شئت.

 

موضوعات متعلقة:

أفضل طرق تنظيف شاشة هاتفك المحمول "التاتش"

نصائح لتجنب انفجار الهاتف المحمول والحفاظ على سلامتك

نصائح للتخلص من رطوبة وعفن الحمام

ارتدي قناعًا عند خروجك من المنزل لهذه الأسباب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك