أضرار تناول العصائر بـ"الشاليمو".. لن تتخيلي ماذا تفعل

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 20 يونيو 2023 ,6:09 م

أضرار تناول العصائر بـ"الشاليمو".. لن تتخيلي ماذا تفعل


تعرفي على أضرار تناول العصائر بـ"الشاليمو"، فعادة ما يفضل الأشخاص تناول العصائر والمشروبات الباردة بـ"الشاليمو"، للشعور بانتعاش المشروبات الباردة في فصل الصيف، ولكن مع الوقت ظهرت دراسات تؤكد أن "الشاليمو" البلاستيكية لها أضرار خطيرة على صحة الإنسان، وهذا ما سنرصده لكم من خلال السطور التالية على موقع لهلوبة، لتوخي الحذر منها.

أضرار تناول العصائر بـ"الشاليمو":

1- الشعور بالانتفاخ والتخمة:

عند تناول العصائر بـ"الشاليمو" فلا يشعر الشخص بالكمية التي تم تناولها، مما يؤدي لارتشاف المزيد من العصير، وهذا يؤدي في النهاية للشعور بالانتفاخ والتخمة والامتلاء، بالإضافة لزيادة نسبة السكر في الجسم، دون أن يشعر الفرد.

2- تلف الأسنان:

عند تناول المشروبات السكرية أو الحمضية باستخدام "الشاليمو" هذا يؤدي إلى تركيز نسبة كبيرة من السكر على منطقة معينة من الأسنان، مما يؤدي إلى تلف مينا الأسنان.

3- زيادة تجاعيد البشرة:

يبدو الأمر غير متوقع وغريب، ولكن تناول المشروبات والعصائر بـ"الشاليمو" يسبب ظهور تجاعيد البشرة في عمر مبكر، وذلك نتيجة تأثيرات مادة البولي بروبين السلبية التي تدخل إلى الجسم بسبب "الشاليمو".

4- تكون الغازات:

عندما يتم تناول المشروبات والعصائر بـ"الشاليمو"، يتسبب هذا في دخول كمية من الهواء مع العصير إلى الجهاز الهضمي، وهذا يؤدي إلى تكون الغازات والإصابة بالنفخة، مما يسبب لكِ إحراج كبير عند تناول هذا المشروب في مكان عام وسط مجموعة من الأشخاص.

5- نقل البكتريا والجراثيم:

وذلك لأن عند إعادة استخدامها مرة أخرى، يتسبب هذا في نقل البكتيريا والجراثيم من شخص لآخر، فالبكتيريا عادة ما تعلق بالمواد الكيميائية، و"الشاليمو" مصنعة من البلاستيك، وفي بعض الأحيان يتم إعادة تدويرها وهذا أمر خطير جدًا، ويتسبب في نقل الجراثيم إلى الإنسان وإصابته بالأمراض.

ولخطورة الأمر، هناك دول خارج مصر تقوم بتصنيع "الشاليمو" من مواد صحية مثل الخشب والزجاج والمعدن، حتى لا تنتقل الجراثيم من خلالها.

6- التلوث الكيميائي:

يتم إنتاج "الشاليمو" من مواد كيميائية، مثل مادة البولي بروبيلين، وهي واحدة من مشتقات البترول الخطيرة التي لا يصلح استخدامها في تناول الطعام، وعند استخدام "الشاليمو" المصنعة من المواد الكيماوية الضارة، في تناول العصائر، يتحلل جزء من هذه المادة مع المشروب ويدخل إلى الجهاز الهضمي، وهذا الأمر خطير جدًا يتسبب في الإصابة بالأمراض الخطيرة.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار النوم في مواجهة المراوح

أضرار السكر الابيض التي لا يعرفها أحد

احذري من أضرار صلصة الطماطم المعلبة

تعرفي على أضرار الإكثار من تناول البيض

أضرار استخدام الهاتف المحمول في الحمام.. احذري منه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك