أضرار السكر الابيض التي لا يعرفها أحد

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 23 مايو 2023 ,12:05 م

أضرار السكر الابيض التي لا يعرفها أحد


تعرفي مع لهلوبة على أضرار السكر الأبيض التي لا يعرفها أحد، فالكربوهيدرات هي المركبات التي تشكل السكريات في الأطعمة، لكن لماذا يعتبر السكر سيء بالنسبة لك؟ سوف نشرح لك بشيء من التفصيل التأثيرات الضارة للسكر على الجسم.

1- يؤدي إلى عدم استقرار مستويات الجلوكوز:

يمكن أن يؤدي عدم استقرار نسبة السكر في الدم إلى تعرضك لتقلبات المزاج، والتعب، والصداع، كما أنه يساهم في زيادة الرغبة في تناول الطعام، والتي تسمى الجوع المزيف، وعلى النقيض من ذلك، فإن أولئك الذين يتفادون السكر يذكرون أنهم يعانون من نقص في الشهية بينما يشعرون بالتوازن العاطفي والنشاط.

2- يزيد من خطر السمنة ومرض السكري وأمراض القلب:

الأطعمة التي تؤثر بسرعة على نسبة السكر في الدم تسهم في زيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري، كما تشير بعض الأبحاث إلى وجود روابط بين الوجبات الغذائية عالية السكر والأشكال المختلفة من السرطان.

3- يؤثر على وظيفة المناعة:

أظهرت الدراسات أن السكر يمكن أن يتداخل مع الطريقة التي يحارب بها جسمك المرض، حيث تتغذى البكتيريا على السكر، لذلك يتسبب الجلوكوز الزائد في الجسم في تراكم هذه الكائنات والتسبب في حدوث العدوى.

4- نقص الكروم:

الكروم هو معدن نقي يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم والجسم، يتواجد الكروم بكثرة في اللحوم والمأكولات البحرية والأطعمة النباتية، لذا فإن الحد من الكربوهيدرات والسكر الأبيض يعتبر أفضل طريقة لزيادة مستويات الكروم بالجسم.

5- يسرع الشيخوخة:

على الرغم من أنك على الأرجح تعلمين أن السكريات يمكن أن تؤثر على تركيبة جسمك، إلا أنها يمكن أن تفسد بشرتك من خلال المساهمة في سرعة ظهور التجاعيد والترهل، بعد أن يدخل السكر مجرى الدم، فإنه يعلق بالبروتينات، ومزج البروتينات مع السكر يسبب فقدان الجلد لمرونته ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

6- يسبب تسوس الأسنان:

مع كل الآثار الأخرى التي تهدد الحياة من السكر، ننسى أحيانًا الضرر الأساسي الذي يحدثه، عندما يبقى على أسنانك، لذلك من المهم تنظيف أسنانك مرتين على الأقل يوميًا لمنع السكريات من التأثير عليها.

7- يسبب أمراض اللثة:

توجد مجموعة من الأدلة تثبت ان أمراض اللثة، التي تنجم عن مشاكل الأسنان ، تلعب دورًا في تطور أمراض القلب.

8- يؤثر على الإدراك لدى الأطفال:

دعونا لا ننسى أطفالنا الصغار! عندما خفضت المدارس العامة في مدينة نيويورك كمية السكر في وجبات الغداء ووجبات الإفطار، ارتفع ترتيبها الأكاديمي بنسبة 15.7٪ (في السابق، كان أكبر تحسن شهدناه على الإطلاق 1.7٪)، كما ألغت أيضًا الألوان الاصطناعية والنكهة الاصطناعية والمواد الحافظة، وكل ذلك يبين أهمية المكونات الطبيعية للأطفال.

9- يزيد من الإجهاد:

عندما نكون تحت ضغط، تبدأ أجسامنا على الفور في وضع اتخاذ وضعية القتال، مما يؤدي إلى إطلاق كميات كبيرة من الهرمونات، والمثير للدهشة أن الجسم لديه نفس الاستجابة الكيميائية عندما يكون مستوى السكر في الدم منخفضًا.

10- يحل السكر محل المغذيات الهامة:

وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، فإن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبير من السكر، لديهم أدنى مخزون من العناصر الغذائية الأساسية، خاصةً الفيتامينات A و C و B12 والكالسيوم، وتعتبر المقايضة خطيرة بشكل خاص على الأطفال والمراهقين، الذين يستهلكون كميات كبيرة السكر ويفتقر جسدهم إلى معظم العناصر الغذائية.

الآن بعد أن فهمت التأثيرات السلبية للسكر على جسمك وعقلك، حان الوقت لأن تكون أكثر حرصًا عند اختيار الأطعمة.

 

موضوعات متعلقة: 

4 أسباب وراء إدمان السكريات وطرق الإقلاع عن هذه العادة

5 بدائل للسكر لحياة أكثر صحة

اضرار التدخين أبرزها السرطان والشيخوخة

هل تعاني من إدمان السكريات؟ إليك المخاطر التي تجبرك على مقاطعتها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك