5 مشروبات مفيدة للحامل.. لا تهمليها هذه الفترة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 17 مايو 2020 ,3:35 م

5 مشروبات مفيدة للحامل لا تهمليها هذه الفترة


نقدم لكم المشروبات المفيدة للحامل للحفاظ على صحتها وصحة الجنين طوال هذه الفترة، ويعتبر الماء من أهم هذه المشروبات بل أكثرها أهمية على الإطلاق، حيث يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، ويجعل الجسم رطبًا، ويحافظ على صحة الجنين.

ولا ننسى ضرورة تناول عصائر الفاكهة الطبيعية، ولكن ينصح بالاستغناء عن التحلية بالسكر واستبدالها بعسل النحل الطبيعي، للحصول على الفائدة القصوى للحامل.

ومن خلال الموضوع التالي، نعرض لكم أهم المشروبات الطبيعية المفيدة للحامل للحفاظ على صحتها وصحة الجنين سليم معافى.

مشروبات مفيدة للحامل:

مشروبات مفيدة للحامل

الماء:

كما ذكرنا أن الماء يعد من أهم المشروبات التي على الحامل تناولها باستمرار طوال يومها، فلا يجب أن تقل عن 2 أو 3 لتر يوميًا.

ويفضل تناول المياه قبل تناول الطعام أو بعده بحوالي نصف ساعة، للاستفادة القصوى منها.

كما ينصح بتناولها بالكميات المناسبة خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لأنها تساعد على إدرار الحليب للرضاعة.

الحليب:

يعتبر الحليب من أهم المشروبات التي على الحامل تناولها، أو إدخاله في عصائر الفاكهة، أو تناوله على هيئة الحليب الرائب، فالحليب ومشتقاته من المشروبات التي تمد جسم الحامل بالعناصر الغذائية اللازمة، كما أنه يحافظ على صحة الجنين، ولكن ينصح بتناوله قليل الدسم.

عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل، وهو ما تحتاجه المرأة الحامل جدًا في هذه الفترة، كما أنه يجعل الجسم رطًبا ونظيفًا خاليًا من السموم، ويساعد عصير الليمون أيضًا في منع الغثيان الصباح للمرأة الحامل، وهو ما تتعرض له كثيرًا وخصوصًا في الشهور الأولى.

عصائر الفاكهة:

تعتبر عصائر الفاكهة الطبيعية من أفضل المشروبات للمرأة الحامل في هذه الفترة، وخاصة عصير البرتقال، والجريب فروت، والخوخ، وباقي الأنواع الأخرى.

ولكن أنواع الفاكهة هذه التي ذكرناها هي الأهم، لأنها تحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين C، والبوتاسيوم، والحديد، ومضادات الأكسدة، وهي عناصر يجب إمداد الحامل بها، للحفاظ على صحتها وصحة الجنين.

عصير الجزر:

يعتبر عصير الجزر أيضًا من أهم المشروبات الطبيعية التي يجب على الحوامل تناولها، وذلك لأنه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين إنتاج الخلايا، وتحسين صحة جسم المرأة الحامل وصحة الجنين.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار المشروبات الدايت على صحة الحامل

10 نصائح لصيام آمن للحامل في رمضان

اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك