5 مشروبات تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 26 مايو 2023 ,10:17 ص

5 مشروبات تخفض نسبة الكوليسترول في الدم


تعرفي على مشروبات تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحافظ على صحتك، فإذا كنتِ مريضة ضغط مرتفع هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها لتخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب أول بأول إذا كنتِ مريضة كوليسترول وضغط مرتفع، لأن هذا المرض قد يؤدي إلى جلطة في القلب وحدوث انسداد للأوعية الدموية، كما أنه قد يؤدي إلى حدوث جلطة في المخ وغيرها من الأمراض الخطيرة، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نقدم لكِ مشروبات تخفض الكوليسترول، تعرفي عليها.

5 مشروبات تخفض نسبة الكوليسترول في الدم:

1- الزنجبيل:

يساعد مشروب الزنجبيل في انخفاض نسبة الكوليسترول، وذلك لأنه يقوم بتنشيط الأنزيمات التي تزيد من استخدام الجسم للكوليسترول.

وقد أثبتت الأبحاث الطبية الحديثة، أن الزنجبيل له تأثير قوي في خفض نسبة الدهون والكوليسترول في جسم الإنسان.

2- الشاي الأخضر:

يحتوي على مضادات للأكسدة تمنع امتصاص الكوليسترول في الدم، وبالتالي يعمل الشاي الأخضر على القضاء عليه تمامًا من الجسم، وقد أثبتت الدراسات الطبية التي أجريت عام 2011، أن الشاي الأخضر يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

3- الشعير:

يحتوي الشعير على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والذي يحافظ على قلوية الجسم، كما أنه يحتوي على مادة التوكوترينول، والتي تساعد في انخفاض مستوى الكوليسترول في الجسم.

4- عصير الليمون:

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول وlimonoid النباتية، وهذه العناصر تساعد جدًا في خفض مستوى الكوليسترول في الجسم، كما أنها تساعد في إدار الخلايا الدهنية في الجسم، لذا ينصح بتناول عصير الليمون مرة على الأقل يوميًا.

5- عصير البرتقال:

يحتوي عصير البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين C، والفولات وهيسبيريدين (أ الفلافونويد)، وهذه العناصر تساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، لذا فإن تناول عصير البرتقال يوميًا، يساعد هذا في خفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم، كما أنه يساعد في زيادة HDL والدهون الثلاثية، وفق لما أوضحته الدراسات الطبية عام 2000، والتي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

6- مشروب بذر الكتان والقرفة:

تحتوي بذر الكتان على أوميجا 3 وحمض ألفا لينوليك والأحماض الدهنية، وهذه الأحماض تساعد في خفض مستوى الكوليسترول في السيء في الجسم، كما أنها تساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

ومشروب بذر الكتان والقرفة، يساعد جدًا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويتم تحضره هكذا:

مكونات المشروب:

- كوب ماء.

- ملعقة كبيرة بذر الكتان.

- 4 عيدان قرفة.

طريقة التحضير:

- ضعي كوب ماء على النار، ثم ضيفي القرفة وبذر الكتان، واتركي المشروب على النار لمدة دقائق حتى يغلي.

- اتركي المشروب حتى يهدأ ثم تناولي كوب من هذا المشروب بعد الإفطار بنصف ساعة، وكوب بعد الغداء بنصف ساعة، يوميًا، حتى ينخفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع في رمضان

8 وصفات لذيذة لمشروبات الشتاء خير صديق في الليالي الباردة

8 مشروبات لا غنى عنها في رمضان

أطعمة لزيادة قوة جهاز المناعة في الجسم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك