‏5 خرافات بالهند عن الخصوبة وعلاقتها بجسم المرأة

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 1 أغسطس 2018 ,9:50 ص

5 خرافات بالهند عن الخصوبة وعلاقتها بجسم المرأة


5 خرافات بالهند عن الخصوبة وعلاقتها بجسم المرأة، يرجع أصل هذه الخرافات إلى النسيج الاجتماعي والممارسات الثقافية والدين والعادات والمفاهيم في الهند ، حيث أن هناك العديد من المفاهيم غير المبررة حول جسم المرأة وقدرتها على الإنجاب، وللأسف، فإن معظمها لا يدعمها أي منطق أو علم، ويُنظر إلى العقم دائمًا على أنه قضية نسائية تُعتبر فيها الإناث في معظم الأحيان مسؤولة عن عدم القدرة على الإنجاب.

5 خرافات بالهند عن الخصوبة وعلاقتها بجسم المرأة:

1- المرأة صاحبة الأوراك النحيلة لا يمكن أن تنجب:

حقيقة: "ليس صحيحًا أن النساء ذوات الأوراك النحيلة لا يمكن أن يحملوا"، أوضحت الدكتورة سويتا جوبتا، المدير السريري ومستشارة الخصوبة بالهند، أن هذا الكلام لا يمت للصحة بصلة، حيث قالت أن أوراك المرأة النحيلة لاعلاقة لها تمامًا بخصوبة المرأة من قريب أو بعيد.

2- النساء أصحاب الثدي الصغير لا يحملن:

الحقيقة: "ليس لحجم الثدي أي صلة بالخصوبة، لأن النساء أصحاب الثدي الكبير والصغير يمكن أن يصبحن حوامل"، حيث أوضحت الدكتور جوبتا "إذا  كانت المرأة تعاني من خروج الحليب من ثديها قبل الولادة أو وجود كتل بالثدي فإن هذا قد يعبر عن وجود خلل جيني وهنا لابد من إجراء الفحوصات اللازمة، أما صغر حجم الثدي لاعلاقة له بالحمل.

وصفات فورية لتكبير الثدي

3- يقلل نقص الوزن من فرص الحمل:

الحقيقة: صحيح جزئيًا، حيث يمكن أن يؤدي نقص الوزن إلى تقليل الخصوبة وإحداث مضاعفات في فترة الحمل، والمرأة التي تعاني من نقص الوزن يصبح لديها مشكلة في الإباضة، ومع ذلك، كل هذا لا يجعل المرأة تعاني من العقم لمجرد وجود نقص في الوزن لديها، "ولكن لابد أن نتذكر أن التحكم في الوزن هو أحد أهم العوامل لتحسين الخصوبة"، كما أوضحت الدكتورة جوبتا. كذلك ممارسة الرياضة مهمة ولكن الكثير منها يمكن أن يكون سيئًا.

4- زيادة الوزن تجعل المرأة عقيمة:

حقيقة: بصراحة، هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن السمنة ترتبط دائمًا بالعقم، ومع ذلك، يجب أن نعرف أن وجود بعض الدهون بالجسم لا يعني بالضرورة وجود السمنة، الدهون الزائدة في جسمك تؤدي إلى بطء النشاط في جميع أعضائك بما في ذلك الأعضاء التناسلية.

5- الشعر الطويل علامة على الخصوبة:

الحقيقة: على الرغم من أن الأظافر الطويلة والشعر الصحي هما من علامات الصحة الجيدة، إلا أنه لا ينبغي أن يكونا علامة على الخصوبة بأي شكل من الأشكال، ولكن إذا كان هناك نمو غير عادي للشعر في أي مكان في الجسم، فقد يتطلب الأمر مزيدًا من التحقيقات لاستبعاد وجود مشاكل بالغدد الصماء.

 

موضوعات متعلقة:

3 خرافات عن الرضاعة الطبيعية لا تصدقيها

هل فعلا ارتداء الجينز يؤثر على الخصوبة عند النساء؟

6 خرافات عن الحب مازلنا نصدقها

أطعمة تساعد على زيادة الخصوبة وتقوية الحيوانات المنوية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك