هل فعلا ارتداء الجينز يؤثر على الخصوبة عند النساء؟

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 23 إبريل 2019 ,9:35 ص

هل فعلا ارتداء الجينز يؤثر على الخصوبة عند النساء


هل فعلا ارتداء الجينز يؤثر على الخصوبة عند النساء؟، أصبح البنطلون الجينز الضيق موضة رائجة لدى الجنسين من الرجال والنساء، مما أدى إلى وجود نسبة كبيرة من النساء بمختلف الأعمار يرتدين البنطلونات الجينز الضيقة تماشيًا مع خطوط الموضة دون وعي أو إدراك لما تتسبب فيه تلك الموضة من أضرار قد تصل إلى حد الجسامة، وسوف نجيب من خلال هذا التقرير على تساؤل: هل فعلًا ارتداء الجينز يؤثر على الخصوبة عند النساء؟، بالإضافة إلى عرض الأضرار الأخرى لتتعرفي عليها.

هل فعلا ارتداء الجينز يؤثر على الخصوبة عند النساء؟:

أكدت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن ارتداء البنطلون الجينز الضيق خاصة خلال فترة المراهقة لدى البنات يتسبب فيما يسمى بـ"التهاب بطانة الرحم"، وهي حالة خطيرة قد تصل أضرارها إلى حد انخفاض معدل الخصوبة لدى النساء أو العقم، وتابعت تلك الدراسات بأن ارتداء الجينز الضيق يتسبب في تراكم الخلايا وهجرتها من بطانة الرحم إلى مناطق أخرى في الجسم، ومن ثم الإصابة بالالتهاب.

وأكدت تلك الدراسات أن الجينز الضيق يتسبب في حدوث ضغط كبير حول قنوات فالوب التي تقترب من المبيض، وتستمر عمليات الضغط أيضًا بعد خلع الملابس مما يتسبب في التعرض إلى انخفاض نسبة الخصوبة، ويؤكد ذلك قلة معدل الخصوبة لدى النساء في الدول التي تكثر من ارتداء البنطلونات الجينز مقارنة بالدول التي ترتدي فيها النساء ملابس فضفاضة.

أضرار أخرى لارتداء البنطلون الجينز الضيق:

- تؤدي البنطلونات الجينز الضيقة إلى تراكم الفطريات والبكتيريا الضارة داخل منطقة الحوض، مما ينتج عنه انبعاث رائحة عرق كريهة.

- يتسبب الجينز الضيق في إيجاد ضغط على الأعصاب بالتدريج، ومن ثم إصابتها بالتلف وظهور هذا الأثر السلبي على سلامة الظهر.

- قد يتسبب البنطال الجينز الضيق في التأثير على قدرة الساقين على السير بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى أنه بمرور الوقت تفتقد المرأة قدرتها على الشعور بمنطقة بطن القدم.

- يتسبب ارتداء البنطلون الجينز أيضًا في إصابة الجلد بالتهيج، وزيادة فرصة التعرض لأمراض جلدية متعددة، خاصة في منطقة بين الفخذين.

 

موضوعات متعلقة:

صور بناطيل جينز مناسبة لشكل قوام كل سيدة

‏5 خرافات بالهند عن الخصوبة وعلاقتها بجسم المرأة

أطعمة تساعد على زيادة الخصوبة وتقوية الحيوانات المنوية ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك