أسرار الحصول على شعر مثالي قبل حفل الزفاف

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 31 مايو 2021 ,12:55 م

أسرار الحصول على شعر مثالي قبل حفل الزفاف


أسرار الحصول على شعر مثالي قبل حفل الزفاف، تكشف عنها لهلوبة اليوم من أجلك، لتظهري في ليلة العمر كأفضل ما يكون، دون الحاجة إلى صالونات التجميل وتصفيف الشع التي سوف تكلفك الكثير، بينما تحتاجين إلى توفير نفقاتك استعدادًا للزواج بكل تأكيد.

وللتخلص من مشاكل الشعر المعتادة، عليكِ البدء بالاهتمام بشعرك قبل موعد العرس بوقت كاف، لتنظيف شعرك من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب معظم مشاكل الشعر، وعليكِ باللجوء إلى العلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية التي تأتي بالمطلوب، ومن خلال السطور التالية تقدم لكِ لهلوبة أسرار الحصول على شعر مثالي قبل حفل الزفاف.

أسرار الحصول على شعر مثالي قبل حفل الزفاف:

1- التحضير الذهني لمعالجة شعرك:

حضري نفسك ذهنيًا للبدء بوقت مبكر عن موعد الزفاف بحوالي 6 أشهر، بعمل وصفات طبيعية لشعرك في المنزل حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة قبل موعد الزفاف، لأن الوصفات الطبيعية تأخذ الكثير من الوقت لتظهر النتيجة المبهرة في النهاية، بعكس المنتجات الكيميائية التي تظهر نتيجتها بسرعة ولكنها تسبب الكثير من الأضرار المدمرة لشعرك على المدى البعيد.

2- ترطيب شعرك والحفاظ على تغذيته:

قبل موعد الزفاف بفترة، يجب اتباع بعض الوصفات الطبيعية للحصول على شعر مرطب جيدًا، وذلك عن طريق اتباع وصفة البيض والزبادي، بخلط بيضة مع 5 ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم وضع هذا الخليط على شعرك، وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين لتغذية شعرك، فهذه الوصفة تعمل على فرد الشعر وترطيبه، فهي بمثابة وصفة بروتين طبيعي للشعر.

كما يمكن عمل خليط مكون من زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، بكميات متساوية، وتوزيعه على شعرك لعمل حمام زيت قبل الاستحمام، وكرريها مرة واحدة في الأسبوع، للحصول على شعر مرطب وصحي.

دليل عروس 2021 للعناية الكاملة قبل الزفاف

3- علاج مشاكل الشعر:

إذا كنتِ تعانين من العديد من المشاكل في شعرك، ينصح بالبدء مبكرًا في علاجه، حتى تتخلصين من جميع المشاكل قبل موعد الزفاف بفترة، فإذا كنتِ تعانين من قشرة الشعر قومي بعمل خليط مكون من زيت جوز الهند وعصير الليمون وتدليك فروة الرأس بها مرتين في الأسبوع على الأقل للتخلص من المشكلة نهائيًا، وإذا كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر، يمكنكِ عمل خليط مكون من عصير البصل مع جل الألوفيرا "جل الصبار" ووضعها على شعرك وتدليك فروة الرأس، وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة هائلة.

4- الابتعاد عن منتجات التجميل الكيميائية:

ينصح بعدم استخدام منتجات التجميل الكيميائية قبل موعد الزفاف بفترة طويلة، حوالي 6 شهور، واستخدام بدلًا منها المنتجات والوصفات الطبيعية لتغذية شعرك والتأكد من تنظيفه من جميع المنتجات الكيميائية المترسبة في فروة الرأس والتي تسبب له الضرر.

ويمكنكِ أيضًا التخلي عن استخدام الشامبو الكيميائي، وغسل شعرك بدلًا منه باستخدام خليط الماء وبيكربونات الصوديوم، واستخدام كل فترة خل التفاح المخفف بالماء لتدليك فروة رأسك لتنظيفها من أي رواسب كيميائية ضارة أو أي زيوت دهنية تسبب ظهور القشرة، ومع الوقت سيعتاد شعرك على المنتجات الطبيعية وستظهر النتيجة الفعالة.

قبل الزفاف اهتمي بطرح هذه الأسئلة على مصفف شعرك

5- التخلي عن فكرة صبغ الشعر قبل الفرح:

ابتعدي تمامًا عن فكرة صبغ شعرك بالصبغات الكيماوية التي تضر الشعر، وإذا أردتِ الحصول على لون مميز لشعرك، يمكنكِ اختيار الحناء لتلوين شعرك طبيعيًا، مع مزجها بكمية من القهوة للحصول على شعر بني بالدرجة التي تفضلينها، ومع الاستمرار على استخدام الحناء الممزوجة بالمكونات الطبيعية ستحصلين على شعر خالي من الشعر الأبيض، إذا كان قد ظهر في رأسك.

6- التغذية الصحية:

ينصح بتناول 3 لتر ماء يوميًا، مع إدخال المكسرات والفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي اليومي، وهو ما ستعود نتيجته سريعًا على شعرك، وسيظهر بشكل صحي ومرطب أكثر قبل موعد الزفاف.

 

موضوعات متعلقة:

إتيكيت كتابة الدعوة لحضور حفل زفاف

الحل السحري لكل مشاكل شعرك قبل الزفاف وكيفية استخدامه

4 أطعمة لا تتناوليها قبل يوم الزفاف

دليل اختيار ألوان مكياج الزفاف حسب لون الشعرك والبشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك