الحل السحري لكل مشاكل شعرك قبل الزفاف وكيفية استخدامه

بواسطه سهام مسلم الاحد , 18 إبريل 2021 ,11:17 ص

الحل السحري لكل مشاكل شعرك قبل الزفاف وكيفية استخدامه


الحل السحري لكل مشاكل شعرك قبل الزفاف وكيفية استخدامه، هو ما سوف تكشف عنه لهلوبة اليوم، لتحققي منه اقصى استفادة، وربما تتفاجئين حينما تعلمي أننا نتحدث اليوم عن ماء الأرز، وهو أحد أبرز الوسائل الطبيعية الرائعة التي تحافظ على صحة الشعر والبشرة.

ولقد اعتمدت الدول الأسيوية بشكل أساسي على ماء الأرز كوسيلة لترطيب الجلد وشده، وكذلك الحصول على شعر لامع وكثيف خال من التقصف والتجاعيد، ويمكنك التعرف معنا من خلال هذا التقرير على فوائد ماء الارز للشعر، وطرق استخدامها لتعتمدي عليها قبل حفل زفافك، وتحصلين على شعر أملس في أقل وقت ممكن.

ولقد أثبتت دراسة علمية حديثة أن السر وراء استخدام المرأة اليابانية لماء الأرز كوسيلة طبيعية للعناية بالشعر يوميًا هو احتوائها على مادة النشا، التي تعالج الجفاف وتطهر الرأس من الميكروبات، كما تهدئ من الحكة وتمنحك شعرًا لامعًا وصحيًا خال من التقصف.  

نصائح مجربة للعناية بالشعر للمحجبات

أبرز فوائد ماء الأزر للشعر:

ـ ترميم الشعر:

يحتوي ماء الأرز على مادة تسمى "بيتيرا"، وتعمل على تجديد الخلايا وتحميها، فتساعد على تغذية البصيلات وترميم التلف بها وتقويتها والتقليل من تساقط الشعر.

ـ تلميع الشعر:

يحتوي ماء الارز على نسبة عالية من البروتين، الذي يضفي لمعانًا رائعًا على الشعر، ويتركه صحيًا وقوي.

ـ فك التجاعيد:

إذا كنت تعانين من كثرة تجاعيد الشعر، وتريدين اللجوء إلى حل طبيعي لفرده فعليك بماء الأرز، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تقلل من الهيشان والتكسر.

ـ مرطب طبيعي:

في حالة معاناتك من الجفاف الشديد بالشعر، فيمكنك استخدام ماء الارز كبلسم طبيعيى للتخفيف من الجفاف والحصول على شعر رطب بدون الحاجة لاستخدام مستحضرات تجميل غالية الثمن.

ـ مكافحة القشرة:

تعاني الكثير من الفتيات في فصل الشتاء من تراكم القشرة، والتي تعطي مظهرًا سيئًا للشعر، ولكن يمكنك اليوم الحصول على شعر خال من القشرة باستخدام ماء الأرز كغسول للشعر مرتين أسبوعيًا.

ـ تحسين النمو:

يعد ماء الأرز من المحفزات الطبيعية لنمو الشعر، لذا يمكنك الاعتماد عليه بانتظام للحصول على شعر طويل في أقل وقت ممكن.

لا تقعي في هذه الاخطاء عند التعامل مع شعرك قبل الزفاف

طريقة استخدام ماء الأرز للعناية بالشعر:

1ـ الطريقة الاولى:

اغسلي الأرز جيدًا ثم انقعيه في الماء لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بتصفيته واستخدمي الماء لغسل شعرك، اعتمدي عليه ما بين مرتين إلى ثلاثة يوميًا.

2ـ الطريقة الثانية:

اغسلي الأرز جيدًا للتخلص من الأتربة، ثم اسلقيه على نار هادئة وصفيه جيدًا، ثم استخدميه الماء دافئًا كغسول للشعر.

 

موضوعات متعلقة:

وصفة البصل للاسراع من عملية إطالة الشعر

6 نصائح بسيطة لشعر مثالي قبل الزفاف

5 وصفات طبيعية لفرد الشعر الخشن والمجعد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك