7 خطوات أساسية للحفاظ على وزنك المثالي في رمضان

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 21 إبريل 2021 ,2:03 م

7 خطوات أساسية للحفاظ على وزنك المثالي في رمضان


تعرفي مع لهلوبة اليوم على 7 خطوات أساسية للحفاظ على وزنك المثالي في رمضان، والتي تعد من أصعب المهام على المرأة، خاصة مع ما تحظى به الموائد في الشهر الكريم من أصناف متنوعة، وعصائر وسكريات، من شأنها التأثير على الوزن.

ولكي تحافظي على الوزن المثالي، وقوامك الممشوق في رمضان، حتى وإن لم تتمكني من السيطرة على كميات أكلك، ندعوكِ للتعرف على أهم الخطوات الأساسية للحفاظ على وزنك المثالي في رمضان.

فوائد الإفطار على التمر في رمضان

خطوات الحفاظ على الوزن المثالي في رمضان:

ـ تقسيم الوجبات:

يجب أن يتم تناول وجبات متوازنة منذ بدء الإفطار وحتى السحور، حتى لا تمتلئ المعدة مرة واحدة فتشعري بالتخمة والكسل وعدم القدرة على الحركة، لذا ينصح بتقسيم الوجبات بما لا يقل عن 3 مرات، هم الإفطار ووجبة خفيفة والسحور.

ـ التمر والعصائر:

يفضل الإفطار على الماء والتمر أو العصائر الطبيعية الخالية من المواد الحافظة، ثم صلاة المغرب، وبعدها البدء في تناول وجبة الإفطار، حيث يساعد ذلك على رفع مستوى السكر في الدم مما يمنع الشعور بالإرهاق والدوخة والكسل.

ـ التركيز على البقوليات والبروتين:

فهما من أكثر الاطعمة المحتوية على ألياف غذائية ويفضل إدراجها ضمن الوجبات الأساسية مع التقليل قدر الإمكان من نسبة النشويات، كما يفضل تناول الفاكهة مثل التفاح كسناكس خفيف بين الإفطار والسحور للشعور بالشبع.

ـ طبق السلطة شيء أساسي:

يجب أن يكون طبق السلطة أساسيًا على وجبتي الإفطار والسحور، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على هضم الطعام وتنشيط عمل الجهاز الهضمي.

ـ 8 أكواب ماء:

يجب ألا تقل كمية المياه المتناولة منذ بدء الإفطار وحتى السحور عن 8 أكواب، للتخلص من الأملاح الموجودة في الجسم وتسهيل عملية الهضم والتخلص من الإرهاق.

ـ تجنب السموم البيضاء:

يعتبر السكر والملح من السموم التي تؤذي الجسم إذا تم استخدامهما بصورة دائمة ومفرطة، لذا ينصح بالتخلي عنهما واستخدام البدائل المتاحة مثل الليمون كبديل للملح والعسل الأبيض كبديل للسكر.

ـ لا للمشروبات الغازية والداكنة:

ينصح الأطباء بعدم تناول المشروبات الغازية أو المشروبات الساخنة الداكنة مثل الشاي والقهوة، لأنها تضر بصحة المعدة والجهاز الهضمي، ويفضل استبدالها بالماء والعصائر الطبيعية الطازجة.

 

موضوعات متعلقة:

دايت التمر والحليب اخسري وزنك من غير مجهود

6 أسباب تسبب زيادة الوزن الأكل ليس واحدًا منها

رجيم رمضان استغلي الصيام في التخسيس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك