تخلصي من كسل ما بعد الإفطار في 6 خطوات

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 13 إبريل 2021 ,2:09 م

تخلصي من كسل ما بعد الإفطار في 6 خطوات


تخلصي من كسل ما بعد الإفطار في 6 خطوات، وهو ما يحدث عادة بعد تناولنا لوجبة الإفطار، حيث نشعر بالخمول، خاصة في أول أيام رمضان، حيث لم يعتد الجسم بعد على الصيام.

ويرجع الشعور بالكسل إلى قلة الحركة وتناول كميات كبيرة من الطعام الدسم والحلويات، ولكي يعود إليكِ نشاطك مرة أخرى عليكِ أن تتبعي بعض التعليمات والنصائح المفيدة لتشعري بالانتعاش.

وهناك نتائج مثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، أفادت بأن الكسل وعدم ممارسة التمارين الرياضية يعجل بشيخوخة الدماغ، وبالتالي لن تكوني قادرة على الإبداع أو الابتكار إذا كنتِ كسولة وغير نشيطة.

طرق الوقاية من فيروس كورونا خلال صيام رمضان

تخلصي من كسل ما بعد الإفطار في 6 خطوات:

1ـ التخلص من عادة السهر:

تجنبي الخطأ الأكبر الذي يجعلك لا تستطيعين التحرك بنشاط خلال الصباح الباكر، وهو السهر لأوقات متأخرة من الليل، وحاولي النوم مبكرًا ولوقت متصل غير متقطع لا يقل عن 6 ساعات .

2ـ الابتعاد عن التلفاز:

مشاهدة التلفاز تسرق الوقت في رمضان وتساعد على خمول الجسد والعقل، لذلك حاولي استبدال عدد الساعات التي تقضيها فى مشاهدة التلفاز بالمشي أو الجري، وسوف تشعرين بنشاط وقوة وحيوية .

3ـ لا تجعلي الطعام هو هدفك:

لا تركزي أثناء الصيام على تناول كمية كبيرة من الطعام عند الإفطار، لأن ذلك سوف ينتج عنه امتلاء معدتك بالطعام ويمنحك إحساسًا بالرغبة في النوم والراحة نتيجة استهلاك كمية كبيرة من الدهون والسكريات .

4ـ واظبي على تناول المكسرات والخضراوات والفاكهة:

يجب عليك المواظبة على تناول بعض أنواع الأطعمة التي تمد الجسم بالنشاط والقوة مثل المكسرات والخضراوات والفاكهة، ويستحسن أن تستبدلي الحلويات بها لأنها غنية بالزيوت والفيتامينات والمعادن التي تجدد نشاط الجسم.

5- النوم الجيد:

حاولي أن يكون نومك منتظمًا في شهر رمضان، لأن عدم انتظامه سيجعلك تشعرين بالقلق والكسل والخمول طوال النهار، حاولي نوم الساعات التي يحتاجها جسمك، لكي تستيقظي نشيطة.

6- شرب الماء بكثرة بين الإفطار والسحور:

الإكثار من شرب الماء في هذه الفترة يعمل على جعل الجسم رطبًا، لأن الجسم خلال الصيام يفقد كمية كبيرة من الماء والطاقة التي تؤدي للخمول والكسل.

 

موضوعات متعلقة: 

6 خطوات تجعلك إمرأة عاقلة تعلميهم

اكلات تسبب الخمول والكسل

طرق للتغلب على الكسل في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك