5 أطعمة تساعد في الوقاية من القولون العصبي

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 1 نوفمبر 2017 ,4:28 م

5 أطعمة تساعد في الوقاية من القولون العصبي


القولون العصبي من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي ويعاني منه الكثير من الأشخاص، وأوقات كثيرة يصعب السيطرة على آلامه، وتعود أسباب القولون العصبي إلى عدة أسباب منها التوتر أو إتباع نظام غذائي غير ملائم أو قد يعود إلى عامل وراثي، لهذا لهلوبة تقدم لكِ أطعمة تساعد في التخلص من مرض القولون العصبي، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن ومواد مضادة للأكسدة.

1- الشاي الأخضر:

له قدرة كبيرة على علاج العديد من الأمراض من ضمنهم متلازمة القولون العصبي، لهذا يفضل شرب كوب من الشاي الأخضر صبحًا ومساءًا، لأن له قدرة قوية على محاربة الأكسدة وإفراز الأنزيمات الهاضمة التي تدعم الجهاز الهضمي بشكل كامل.

2- اللوز:

اللوز غير المحمص يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك الذي يدعم عمل القلب والجهاز الهضمي، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات النباتية بالمقارنة مع غيره من أنواع المكسرات، يمكنك إضافته إلى وجبة الإفطار والعشاء لكي تستفيدي بفوائده وتحمي جسمك من القولون العصبي.

3- العنب:

يعتبر بمثابة مرطب طبيعي ويعمل على تقليل مشاكل القولون العصبي، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الخلايا السرطانية، يمكنك تناوله أو شرب عصير العنب مع وجبة الإفطار أو العشاء.

4- الزبادي:

يحتوي الزبادي على نسبة سكر اللاكتوز الطبيعي، الذي يدعم عمل المعدة ويجعل الأمعاء تعمل في صورة سليمة ولتبقى قادرة على طرد التوتر والقلق، وهو أيضًا غني بالبكتيريا النافعة التي تدعم الجهاز المناعي، ويعتبر الزبادي البلدي بالتحديد له فوائد عديدة، لأنه لا يحتوي على مواد حافظة.

5- الشوفان:

يحتوي الشوفان على الألياف التي يحتاجها القولون للتخلص من الإمساك، كما أنه مهدئ للأعصاب، فيعمل على تهدئة القولون ومنع التقلصات المصاحبة له، كما أنه يحمي من الإصابة بسرطان القولون.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض القولون العصبي خفقان القلب من بينهم

اعراض القولون العصبي الشديد

اعراض القولون الهضمي عند النساء وأسبابه وطرق علاجه

اعراض القولون العصبي عند الرجال وكيف يمكن تجنبه

اسباب واعراض القولون العصبي الحاد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك