فوائد حبوب منع الحمل

بواسطه نورا جمال الاحد , 3 يونيو 2018 ,11:17 ص

فوائد حبوب منع الحمل


فوائد حبوب منع الحمل، دائمًا ما نسمع عن أضرار حبوب منع الحمل والتي تتمثل في العصبية والتوتر وضعف الرغبة الجنسية بسبب ارتباط الاستروجين الصناعي بالتستوستيرون الذى يقلل نسبته فى الجسم، لكن لهلوبة تقدم لك اليوم فوائد حبوب منع الحمل، تعرفي عليها مع لهلوبة في السطور التالية. 
 
فوائد حبوب منع الحمل:
- تقضي على الشعر الزائد.
- تعالج الصداع النصفي.
- القضاء على حب الشباب.
- تقليل فرص الإصابة بسرطان الرحم او المبيض.
- تقليل نزيف الدورة الشهرية او ما بعد الولادة.

- تقضي على الشعر الزائد:

الذي يحدث نتيجة تكيس المبايض وزيادة في إفراز هرمون الذكورة "التستوستيرون" عن المعدل الطبيعي فى جسم المرأة، لكن حبوب منع الحمل تقوم بتنظيم معدل إفراز هذا الهرمون فى جسمك.

- تعالج الصداع نصفي:

معظم السيدات يحدث لهم اثناء فترة الحيض صداع نصفي وهذا نتيجة انخفاض هرمون الاستروجين، لكن تناول حبوب منع الحمل بشكل منتظم لفترة معينة تقوم بضبط معدلات افراز الهرمون.

- حب الشباب:

يحدث بسبب افرازات الزيوت على البشرة وخصوصًا في وقت الدورة الشهرية التي يزيد فيها افراز مادة "الاندروجين" وتظهر مشكلة انسداد المسام وبالتتابع حب الشباب، لكن تناول حبوب منع الحمل يساعد في التخلص من هذه المشكلة، لهذا عدد من اطباء الجلدية يصفوا حبوب منع الحمل اثناء فترة علاج البشرة.

- تقليل فرص الإصابة بسرطان الرحم أو المبيض:

أشارت 36 دراسة حديثة أن السيدات الذين واظبوا على تناول حبوب منع الحمل لمدة 5 سنين قلت فرص اصابتهن بسرطان بطانة الرحم بمقدار 25% عن غيرهم من السيدات.

- تقليل نزيف الدورة الشهرية أو ما بعد الولادة: 

عدد من السيدات يعانوا من حدوث نزيف بعد الولادة لفترة أطول من باقي السيدات وتصبح كثافة الدم أعلى من المعدل الطبيعي، كما أن بعض الفتيات المصابين بالأنيميا الحادة يكون لديهم غزارة في الطمث اثناء فترة الدورة الشهرية، لكن حبوب منع الحمل تساعد فى حل هاتان المشكلاتان دول عن طريق ترقيق بطانة الرحم والتي بالتالي تقلل نزيف الدم.
 
مواضيع متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك