3 أنواع رجيم صحية لا تؤذي جسمك

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 8 أغسطس 2021 ,1:07 م

3 أنواع رجيم صحية لا تؤذي جسمك


هناك 3 أنواع رجيم صحية لا تؤذي جسمك، تلقي لهلوبة عليهم الضوء اليوم، فبعض أنواع الدايت قد تكون قاسية أحيانًا أو متعبة وتضعف الجسم، بينما يكون البعض الآخر مناسبًا بل ويفيد الجسم، فإذا كنتِ ممن لا تتابعين مع طبيب للتخسيس، فيمكنك على الأقل التعرف على أنواع الرجيم التي لن تؤذيك أو تضعفك بل إنها ستعطيكِ نتائج جيدة، خاصة في حرق دهون مناطق البطن والأرداف.

3 أنواع رجيم صحية لا تؤذي جسمك:

رجيم الماء:

شرب الماء يفيد الجسم بشكل كبير جدًا حتى على مستوى التخسيس، ويعتمد هذا الرجيم على شرب الماء بكميات كبيرة تصل إلى لترين، كما يجب شرب الماء قبل تناول الطعام بفترة مناسبة بمقدار كوبين من الماء قبل كل وجبة رئيسية، حتى يساعد الماء على الشبع والامتلاء، كما سيزيد قدرة الجسم على الحرق.

رجيم الـ 8 ساعات:

وهو رجيم سهل وخفيف للمبتدئين في اتباع حميات غذائية، فهو لا ينص على الامتناع عن أي نوع من الطعام، فقط يتطلب أن تأخذ 8 ساعات من يومك ابتداء من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً أو من 10 صباحًا إلى 6 مساءً نتناول خلال هذه الفترة فقط الطعام، ونمتنع عن الأكل بعدها.

ويعتمد هذا النظام على ارتفاع معدل الحرق في في الجسم في تلك الساعات الثمانية، أما بعد ذلك فيبدأ الجسم في تخزين الدهون والسعرات الحرارية، لذلك يمكن قضاء بقية اليوم في شرب الماء، أما خلال الـ 8 ساعات يجب الاكل بكميات معقولة وأنواع صحية من الأطعمة.

أشهر أكاذيب الرجيم الفاكهة لا تزيد الوزن!

رجيم الـ 12 يوم:

يقسم هذا الرجيم إلى 3 أيام متغيرة، ويساعد على خسارة 12 كيلو في الـ 12 يوم، وذلك عن طريق:

أول ثلاث أيام يتناول الشخص الزبادي والخيار طوال الوقت، الثلاث أيام التالية يتناول الفاكهة بكل أنواعها، والثلاثة أيام التي تليها يتناول الخضروات المشوية أو المسلوقة، أما أخر ثلاثة أيام فيتناول الشخص أي نوع من البروتين الحيواني، من أسماك أو لحوم أو دجاج مسلوق أو مشوي بدون دهون.

ويفضل مع هذا النوع من الرجيم أن يقوم الشخص بمجهود بدني، من مشي أو تمارين رياضية، وذلك لزيادة معدل الحرق والتخلص من الترهلات.

 

موضوعات متعلقة:

تخلصي من الكرش ودهون البطن فى يوم واحد فقط بهذا الرجيم

نظام رجيم لتثبيت الوزن والحفاظ على رشاقتك ‏

رجيم النقاط تعرفي عليه وكيفية اتباعه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك