8 أسرار تجعل أمك أهم شخص في حياتك

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 21 مارس 2021 ,12:18 م

8 أسرار تجعل أمك أهم شخص في حياتك


8 أسرار تجعل الأم أهم شخص في حياتنا، حينما نتحدث عن الأم، ربما تعجز كلماتنا عن التعبير، وعندما نذكر بعض أسرار علاقتنا بها، فهو أمر على سبيل المثال فقط بكل تأكد، لأن أسرار الأمومة لا يمكن حصرها.

والأم هي أول حب في حياة كل شخص، أول وجه تتفتح عليه أعيننا، وهي مصدر الحنان والرحمة في كل بيت، وبالرغم من أن حب الأم غريزي لا خلاف عليه إلا أننا يمكننا أن نعدد الأسباب التي تجعلنا نحب "ماما" أكثر من أي شخص في العالم، ونضعها في مكانة مختلفة أعلى من الجميع.

وفي هذا الموضوع، ومن خلال احتفالنا معكم بعيد الأم، تشكر لهلوبة كل أم على ما فعلته ولازالت تفعله من أجل أبنائها، وتقول لها لهذه الأسباب أنتِ أم ونحن نحبك.

8 أسرار تجعل أمك أهم شخص في حياتك:

المعلمة رقم 1:

الأم مدرسة بالفعل، فهي أول من يعلم الطفل الكلام والكتابة والتعبير عن رأيه، وهي المعلم الأول للأخلاق والحدود، وبالتالي هي من يجعلنا أشخاص مناسبين للمجتمع والحياة، ولهذا يجب أن نعترف بفضل تعليمها لنا، بالإضافة لمساهمتها في التعليم الدراسي.

كيف تنقذين طفلك من خصال سوء التربية؟

تعمل على إسعادك:

كم مرة أردت شيء فبادرت بطلبه من الأم قبل أي شخص آخر، هذا لأن الأم هي التي تعمل دائمًا على إسعاد أبنائها، وليس فقط بالعطاء بل تسعدهم بالتشجيع المعنوي وتعرف كيف تخرجهم من الصدمات التي تعرضهم لها الحياة.

تتحمل الكثير:

أمك تحملتك كجنين في بطنها شهورًا، ثم كطفل رضيع يأخذ من عافيتها لسنوات، ثم طفل ومراهق له تقلبات مزاجية حادة، كل هذا كانت الأم تتعامل معه بحكمة وصبر وحب.

6 نصائح مدهشة لتنظيم وقتك بين زوجك وطفلك الأول

أهدتك أسرار جمالها:

سواء كنت رجلًا أو امرأة فالأم دائمًا تعطي نصائح للجمال والأناقة للأبناء، وتهتم بمظهرهم منذ طفولتهم حتى يصبحوا رجالًا ونساء على أفضل ما يكون.

أفضل مستمع:

إذا لم تجد من يستمع لشكواك أو قصصك الصغيرة ستجد أمك دائمًا على استعداد لسماعك، حتى لو كان الأمر تافهًا من وجهة نظرك، فقد استمعت لك من قبل وأنت طفل وتشكو من ضياع قلمك أو ما شابه.

أمك هي جمهورك الوحيد:

أكثر من سيفرح بإنجازك حتى لو كان صغيرًا، وأول من سيشجعك على استكمال الطريق هي أمك، فهي بالفعل أول معجبينك ومعظم جمهورك الذي يدفعك للأفضل.

تفعل كل ما بإمكانها:

عطاء الأم بلا مقابل، فهي تفعل معك أكثر مما يمكنك أن تفعله لها بكل المقاييس، كما أن الأم لا تبحث عن مقابل في الأساس، هي فقط تفعل كل ما بوسعها من أجل أبنائها وراحتهم ومستقبلهم.

تحب بلا حدود:

في أوقات الشدة والمرض، أكثر من يتعب وأكثر من يتألم وأكثر من يقف إلى جوارك هم من يحبونك فوق الجميع، وستجد أنها أمك من تفعل ذلك، فحب الأم لا يقارن بأي حب آخر في العالم.

وأكثر من ذلك كله تفعله الأم لأبنائها طوال حياتها، فهي مدد وعون وعطاء لا ينقطع، وهي أهم شخص في حياة كل إنسان ويجب أن نوفيها حقها على قدر عظمتها.  

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك